/ / / / رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يكشف عن تجديدات الميناء الذي يفتتحه الرئيس السيسي غدا - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يكشف عن تجديدات الميناء الذي يفتتحه الرئيس السيسي غدا

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يكشف عن تجديدات الميناء الذي يفتتحه الرئيس السيسي غدا

سامح عبده – المصريين بجد

كشف اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر في حواره على شاشة إكسترا نيوز عن أن الميناء الذي سيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الخميس تم تطويره بالكامل وأصبح إنشاء جديد موضحا أن القديم لم يتبقى منه أي شئ.

وأضاف انه تم عمل محطة للركاب على مستوى عالمي ومحطة للسيارات وساحة للشاحنات موضحا أن الميناء يخدم الركاب سواء السفر أو السياحة وأيضا تجاري بالإضافة إلى الملاحة بمساحة أكثر من الضعف عن الماضي وذلك بماسعة من محافظة البحر الأحمر التي قدمت 100 ألف متر مع تسهيلات من وزارة الدفاع لتعديل مدخل القاعدة البحرية لإمكان تشغيل الميناء طبقا للمواصفات العالمية.

وقال إن ساحة السفر تسع 2000 مسافر في الرحلة الواحدة ومجهزة بكل الخدمات سواء لصالح الراكب أو التشغيل والمبنى بأكمله مكيف وتم ربطه بالرصيف سعته 500 متر طولي مشددا على أن هناك تأمين كامل لحفاظ على سلامة الركاب وتوفير سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة.

واردف أبو سنة أن الصالة القديمة سيتم استغلالها لخدمة السياح وأيضا مخازن الجمارك وأنه تم مراعاة تقديم كافة الخدمات في الميناء وأن تكون على أعلى مستوى مثل المطارات ومثل باقي الدول الكبرى.

ولفت إلى أن هناك منافسة بين النقل الجوي والبحري أصبحت على أعلى مستوى بسبب اقتراب قيمة التذكرتين ولكن جنوب الوادي يفضلون السفر بحري بسبب حكم البضائع والوزن الزائد.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics