/ / / / رئيس قطاع شكاوي السيارات بحماية المستهلك: هذه نصيحتي للمواطن قبل شراء سيارة - المصريين بجد
الرئيسية / إقتصاد / رئيس قطاع شكاوي السيارات بحماية المستهلك: هذه نصيحتي للمواطن قبل شراء سيارة

رئيس قطاع شكاوي السيارات بحماية المستهلك: هذه نصيحتي للمواطن قبل شراء سيارة

سامح عبده-المصريين بجد

قال أشرف عادل عبد الحميد رئيس قطاع شكاوي السيارات بجهاز حماية المستهلك في حوارها ببرنامج “ممكن” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن الشكاوى التي ترد للجهاز في الأغلب عيوب في السيارة موضحا أن المواطن أصبح لديه وعي أكثر.

وأضاف أن الجهاز يتلقى الشكاوى عبر الهواتف الذكية والتسليم باليد وعدة وسائل أخرى مثل الفاكس وأن 70 % من الشكاوى يتم حلها بمجرد أن تتحدث الهيئة مع الشركة مشيرا إلى أن اللجنة الفنية تتدخل في النقاط الفنية الخاصة بالسيارة ولو لم تحل المشكلة يتم فحص السيارة وبعدها أخذ قرار من جانب الجهاز ملزم للطرفين سواء المواطن او الشركة المسؤولة.

وتابع أن: “أنصح المواطن بعدة نصائح قبل شراء سيارة من الشركات اولها لا يجب وجود شئ شفوي بين الشاري والشركة بل يجب وجود أوراق رسمية لأنه من الناحية القانونية غير معترف به أي يتم تسجيل كل شئ في العقد المبرم بين الطرفين لأن هناك عقود تصل لنا ومكتوب فيها إن سعر السيارة يتحدد عند استلام السيارة”.

وأكد أن الكثيرين احجموا عن الشراء بسبب أزمة غلاء أسعار السيارات كاشفا عن أن هناك تجار لديهم سيارات في المعرض منذ فترة ولكنه يزيد السعر على المستهلك بحجة الدولار وأن البعض يزيد مبالغ على ثمن السيارة بدون فاتورة على الزيادة وهذا يتم أخذ إجرءات فيها.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics