الرئيسية / فيديو / درية شرف الدين تكشف عن كواليس برنامجها “نادي السينما” في “صاحبة السعادة”

درية شرف الدين تكشف عن كواليس برنامجها “نادي السينما” في “صاحبة السعادة”

سامح عبده-المصريين بجد

قالت درية شرف الدين وزير الإعلام السابق في حوارها ببرنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على شاشة سي بي سي إن فكرة البرنامج جميلة جدا وإنها قدمت بعض المجهود للناس ولكنها شاهدت الآن مردود هذا عبر حلقة “نادي السينما” الخاصة بتقديم أشهر الأغنيات التي تم تقديمها في الأفلام الأجنبية لعرضها في الحلقة .

وأضافت أنها خريجة سياسة واقتصاد ولكنها دخلت فنون جميلة كنوع من المعرفة لأن الفن يعكس الحالة الاجتماعية والسياسية حتى الأفلام العاطفية والاجتماعية بها ملامح من الفترة التي ظهرت فيها موضحة أن هذا جعلها تستفاد بشدة وأن رسالة الدكتوراة الخاصة بها كانت عن السياسة والفن في مصر.

وكشفت عن أن فكرة برنامج “نادي السينما” الذي قدمته على التليفزيون المصري كان وراءه المخرج يوسف شريف رزق الله وتم اختيارها لتقديمه لافتة إلى أنها كانت تتصل بالشركات للحصول على الأفلام الجيدة للعرض في البرنامج خاصة والتي يكون بها مناقشة جيدة وتناقشهم في سعر الإفلام ومدة عرضه.

وأردفت: “تعبت في البرنامج لأن الضيف عندما كان يريد مشاهدة الفيلم كان يجب مشاهدته في السينما حتى يتم مذاكرته وبعدها نلتقي يوم التصوير وفكرة وجود الفيلم على اسطوانة جاءت متأخرة ونجاحنا في السينما مشترك لي ولضيوفي وللمخرجين والعمل الجماعي هو أساس النجاح”.

واستكملت شرف الدين قولها: “كنت أختار الأفلام الشهيرة وأنا كنت العامل المرجح إلى حد ما في اختيار اللأفلام المعروضة وأحيانا كان يشاركني أخرين وأتذكر فيلم ذهب مع الريح وكان دائما مطلوب وأسد الصحراء وسيدتي الجميلة والتليفزيون لم يستطيع الحصول على الإفلام الجديدة لأنها كانت غالية بل كان يشتري الأفلام القديمة بعض الشئ وكنا نعرض أفلام مصنفة فمثلا أسبوع للرومانسية وأخر للأكشن وهكذا”.

وأوضحت وزير الإعلام السابق أن: “كان هناك أفلام بسيطة وقصيرة لكنها رائعة ومنها فيلم القطار عن المقاومة الفرنسية للألمان ومتابعة الشباب للبرنامج يعني أنه كان ناجح”.

 

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.