/ / / / درويش :- الانتهاء من كافة اعمال التطوير بمشروع السماكين بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج تمهيدا لتسليمها - المصريين بجد
الرئيسية / الإسكان / درويش :- الانتهاء من كافة اعمال التطوير بمشروع السماكين بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج تمهيدا لتسليمها

درويش :- الانتهاء من كافة اعمال التطوير بمشروع السماكين بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج تمهيدا لتسليمها

خالد الشربينى–المصريين بجد

توجه الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضري والعشوائيات اليوم الأربعاء الى محافظة سوهاج وكان فى استقباله الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وعقد كل من درويش وعبد المنعم مؤتمرا جماهيريا مع سكان العشش بمنطقة السماكين للاستماع لمقترحاتهم و التأكد من مدى رضاهم عن الشقق الجديدة .
ولفت درويش الى أن الهدف الذى يسعى اليه هو تحقيق حياة كريمة صحية آمنة لكل مواطن مصري وذلك طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بأهالينا فى العشوائيات .
وأشار نائب الوزير أن مشروع السماكين بلغت تكلفته 35 مليون جنيه تم بناء 207 وحدة سكنية و18 محل تجارى لبيع الأسماك موضحا انه تم مراعاة البعد الاقتصادى لسكان المنطقة التى تعتمد فى الأساس على مهنة الصيد.
كما توجه نائب الوزير عقب المؤتمر لتفقد الوحدات السكنية بالمشروع للتأكد من الانتهاء من كافة أعمال التطوير تمهيدا لتسليمها خلال الأيام القادمة.
واتفق درويش مع السيد المحافظ علي أن المشروع جاهز للتسليم ويبقي فقط التعاقد من قبل المواطنين علي عددات المرافق وهو ما تم الإعلان عنه وطلب من الأهالي التقدم الي الوحده المحليه لإتمام التعاقد مع العلم أن المحافظة قد قامت بتغطية كافه التكاليف المطلوبة من قبل المواطن.
الجدير بالذكر أن العمارات الجديدة لا تبعد أكثر من 300 متر عن العشش القديمه ومقامه علي ضفاف النيل مباشره وهو ما يعكس تغير في سياسات الدوله نحو العدالة الاجتماعيه عن طريق إتاحة كافة الأراضي لتطوير المناطق العشوائيه مهما ارتفعت قيمه الأرض علي عكس مما كان يحدث مسبقا عن طريق التهجير القصري ونقل المواطنين الي مناطق بعيده ومتطرفه إلا تتوافر فيها الخدمات.
رافق درويش فى الزيارة المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية وم.أسامة اسماعيل مسئول المحافظة بالصندوق.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

“الإحصاء”: انخفاض معدل الزواج.. و104 ألف حالة زواج للإناث دون الـ 18 عاما

المصريين بجد أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء الموافق 4 يوليو، العدد رقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics