أخبار عاجلة

خلع الحجاب بين الحلال … والحرام … وميدان التحرير

ابو زيدة

أمل ابو زيده-المصريين بجد

ترددت كثيراً قبل كتابه تلك الكلمات لاني اعلم جيداً سهام النقد التي ستوجه لي بعد طرح ذلك الموضوع ولكن قلمي عجز ان يصمت خصوصا بعد تفحل الامر لهذه الدرجه .
لاحظنا جميعا في الآونه الاخيرة موضه خلع الحجاب والنقاب مره تحت مسمي الحريه الشخصيه ومرات لتمرد بعض النساء اللاتي ارتدن الحجاب والنقاب تحت ضغط الاهل او الزوج او المجتمع او بحثاً من بعض الفتيات علي الزوج المناسب او لان منهن من تريد تغيراً في شكلها .
كل هذا لايمثل لي مشكله علي الاطلاق لاني من المؤمنات بان كل انسان حر فيما يفعله ولكن ما اصعقني هو ظهور بعض (شيوخ) الازهر وبعض (شيوخ) الفضائيات والسوشيال ميديا وعاشقي الشهره بالتصريح بفتاوي مفادها ان ارتداء الحجاب ليس بفريضه ومن ثم عدم ارتدائه غير محرم وانه لم يأتي نص صريح بفرضية ارتدائه وبالتالي خلع الحجاب امر ليس بحراما وان تفسير بعض ايات القرآن يمكن ان تؤخذ بانه غير واجب ولكنه امر مستحب.
هذة التصريحات خصوصا انها صادره من ( رجال دين ) اثارت غضبي علي الرغم من اني فتاه غير محجبه ومن المفترض ان اكون من اوائل السعداء بتلك الفتاوي التي تبيح خلع الحجاب او عدم ارتدائه من الاصل ولكني ارفض تماماً العبث في شريعتنا لإرضاء بعض الغرائز الداخليه او الاهواء الشخصيه .
الحجاب هو آمر واجب شرعاً علي كل امرأه مسلمه بالغه عاقله ولا جدال في ذلك.
تصديقا لقوله تعالي يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين الأحزاب: 59
وقوله تعالي إذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن الأحزاب:53
ولم يقف الامر عند ذلك بل تعداها بكثير فسمعنا عن ثورة في ميدان التحرير ليست لغلاء الاسعار او لتحسين مستوى المعيشه بل ثوره لخلع الحجاب حيث قامت بعض النساء بالدعوه علي مواقع التواصل الاجتماعي للنزول الي ميدان التحرير لتحرير المرأه من ذلك الغطاء الذي لايلزم عليها ابداً لبسه .
والغريب اني وجدت بعدها مااطلق عليه الثورة الصامته لخلع الحجاب فوجدت في كثير من الاسر امرأه او اثنان علي الاقل قاموا بخلعه .
لم يقف الامر عند هذا الحد بل وجدنا بعض المثقفيين والفنانين يشجعون ويدعون لخلعه من خلال ظهورهم في وسائل الاعلام وتصريحاتهم بانها خيمه لا تليق بانوثه المرأه وان ارتداء لم ولن يصون المرأه بل يُحقرها .
انا لست بعالمة أزهر ولا دارسه في اصول الفقه كي اتحدث عن وجوب وفرضية ارتداء الحجاب بل انا مثل كثير من النساء لم ارتدي الحجاب لضعفي وقله حيلتي بل ودائما ادعوا الله لي ولكل من لاترديه بالهدايه اليه.
ولكن هذا لم يمنعني ابدا من رفض ما تفعله بعض النساء من دعوتهن الي خلع مافرضه الله فهو تاج علي الرأس هنيئاً لمن ترديه بالشكل المناسب المحترم المحتشم وأضع تحتها الاف الخطوط والعلامات الحمراء. فايضاً ليست كل من تريديه هي حقا ترتديه بشكله الصحيح المحتشم فكل منا تعلم ماهو صحيح وماهو خطأ وتعلم ما هو حرام وما هو ليس كذلك
في النهايه انا اكتب وانا ثائره لان ذلك الامر انتشر بصوره مبالغ بها لا أعلم لماذا الان تظهر مثل تلك الدعوات ومن وراؤها !!
ولكن كل مااعلمه انها من اسوء فترات انفتاح وتحرير المرأه فحريتها ابداً غير مقرونه بما يغضب ربها ، فالحريه عزيزتي دائما لها سقف وليست مفتوحه …
فالحلال بيّن والحرام بيّن فالله يرزقني انا واياكم الي طريقه المستقيم .

Facebook Comments Box
المقال يعبر عن رأي صاحبه دون أدني مسئولية علي الموقع

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics