/ / / / حسين القلا لـ"سي بي سي إكسترا": مشاكل السينما سهل حلها وغير مُكلفة للدولة - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / حسين القلا لـ”سي بي سي إكسترا”: مشاكل السينما سهل حلها وغير مُكلفة للدولة

حسين القلا لـ”سي بي سي إكسترا”: مشاكل السينما سهل حلها وغير مُكلفة للدولة

سامح عبده-المصريين بجد

قال المنتج حسين القلا في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ضمن تغطية فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي المذاع على شاشة سي بي سي إكسترا  إنه بعد 30 سنة من العمل في السينما المصرية فاجأه خبر تكريمه في المهرجان موضحا أنه متابع جيد لكل دورات مهرجان القاهرة السينمائي وسيعد بهذا التكريم.
وأكد أن التكريم يعتبر بالنسبة له تكريما من مصر التي استضافته منذ أكثر من 30 سنة سنوات متمنيا ان يكون عند حسن ظن من كرمه.
وأوضح :” محمود عبد العزيز سألني هنعمل إيه بعد الكيت كات.. فالفيلم كان من أفضل التجارب في حياتي وجعله من أفضل 100 فيلم عربي والفنان الراحل علم الفيلم بدوره الذي قدمه”.
وأوضح انه عمل مع محمود عبد العزيز فيلم الكيت كات فقط ووافق الفنان الراحل على الفيلم فورا عندما قرأ السيناريو وأن اختيار محمود هو أن يقدم شخص أعمى بهذا الشكل وقدم الشيخ حسني ببهجة ومرح وهو كان سعيد بهذا الدور حتى في المشاهد الصعبة التي قدمها خلال العمل”.
وتابع أن: “مشاكل للسينما سهل حلها وغير مكلفة للدولة ولكن لابد من تشريعات وهذا لا علاقة له بمشكلة الإنتاج فجودة الفيلم لا علاقة لها بالإنتاج ومن السهل جدا جدا حل هذه المشكلات ويجب أن تعود السينما إلى دورها كصناعة وتحتاج إلى رعاية واضحة لأنها وجدان الشعب المصري والعربي وأرجو أن نجد الحلول قريبا غير المكلفة لا على الدولة”.
وكشف عن أنه: “انتهيت من فيلم يوم من الأيام وهو بطولة مشيرة إسماعيل ومحمود حميدة وهناك فيلم أخر سيشارك في دور العرض في شهر فبراير المقبل”.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics