/ / / / جورنالجي المصريين بجد - المصريين بجد
الرئيسية / مقالات / جورنالجي المصريين بجد

جورنالجي المصريين بجد

ح المصريين بجد نيوز هانى طاهر الجورنالجى-المصريين بجد نيوز

 وقع د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بروتوكول تعاون مع جريدة القاهرة التى تصدرها وزارة الثقافة أسبوعيا لإصدار كتاب عن الهيئة يوزع مجانا مع الصحيفة شهريا. وقام بتوقيع البرتوكول عن صحيفة القاهرة رئيس تحريرها الكاتب الصحفى سيد محمود ومن المقرر بدء تنفيذ البرتوكول اعتبارا من أول سبتمبر المقبل وقال رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج على أن البروتوكل يحقق أحد أهم أهداف وزارة الثقافة فى نشر الثقافة الرفيعة من أجل الارتقاء بالقيم الإنسانية وسبل التذوق الفنى وذلك بطباعة ونشر وتوزيع الكتب ذات القيمة الثقافية وإتاحتها بسعر رمزى ولفت الحاج على إلى أن الكتاب الشهرى سيحمل عنوان «كتاب القاهرة» وتم الانتهاء من إعداد قائمة أولية بالكتب التى تغطى العام الأول من البروتوكول.
ومن جهته قال سيد محمود رئيس تحرير جريدة القاهرة أن الجريدة تعاود بهذا الإصدار خدمة توزيع الكتب مع الصحيفة استجابة لمطالب القراء وتحقيقا لأحد أهداف سياسة وزارة الثقافة فى تحقيق العدالة الثقافية.

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة بصدد تصميم طابع تذكارى لتخليد ذكرى العالم المصرى الراحل أحمد زويل.
وأوضح الصغير المتواجد حاليا بدولةالإمارات العربية المتحدة فى تصريح خاص أن سعر الطابع الذى يتم العمل على تصميمه لم يتحدد بعد، ولكن أسعار الطوابع التذكارية عادة ما يتراوح سعرها ما بين 3 و4 جنيهات.

استطاعت الفنانة اللبنانية إليسا تجاوز رقم 10 ملايين متابع لحسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، لتصبح أول فنانة عربية تصل إلى هذا الرقم.
وتتفوق إليسا على الفنانة نانسى عجرم التى تمتلك 9.7 مليون متابع على تويتر، والفنانة أحلام التى تمتلك 6.6 مليون متابع، والفنان المصرى عمرو دياب الذى يمتلك 6 ملايين متابع.

تعقد هيئة التنشيط السياحي، غدا الاثنين، مؤتمرا صحفيا، بمناسبة إقامة المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة “الطريق إلي التنمية المستدامة”، وذلك بمقر المنظمة العربية للتنمية.
ويناقش المنتدى أهمية التكنولوجيا ودورها في زيادة التواصل بين الشعوب العربية، ودورها الكبير في زيادة الحركة السياحية البينية بين الأقطار العربية.

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، استكمال مبادرة “حلوة يا بلدي”،  والتي ستنطلق غدا الاثنين الموافق 15 أغسطس 2016 حتى 10 سبتمبر 2016 في حي سيدي عمر وقرية دندرة بمركز ومدينة قنا، بمشاركة القوات المسلحة وجامعة جنوب الوادي ومديريات (الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي) والوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وجمعية تنمية المجتمع في دندرة.
وأكد الهجان أن القوات المسلحة ستشارك بـ100 مجند، بالإضافة إلى 50 شابا من مراكز الشباب و25 طالبا من جامعة جنوب الوادي و25 طالبا من مديرية التربية والتعليم، مؤكدا استغلال طاقات الشباب بشكل إيجابي لخدمة المجتمع وتحويل الأماكن المستهدفة إلى أفضل صورة جمالية وحضارية.

تستكمل محافظة البحر الأحمر وجمعيات المجتمع المدني فعاليات مبادرة “حلوة يا بلدي” بمشاركة المنطقة الجنوبية العسكرية خلال الفترة من 15/8/2016 حتى 9/9/2016، وتهدف المبادرة إلى رفع كفاءة عدد من المناطق وأعمال نظافة للشوارع، وتقليم الأشجار بشكل جمالي ورفع المخلفات الزراعية، وترميم ودفن كابلات الكهرباء وصيانة أعمدة الإنارة واستبدال البلدورات المتهالكة.

تحتفل سفارة الهند، في القاهرة بعيد استقلال الهند الـ70، اليوم الاثنين، وذلك بقر إقامة سفير الهند بالقاهرة في الزمالك.
ويقوم السفير سانجاي باتاتشاريا، خلال الاحتفال، برفع علم الهند بمقر إقامته، ويعقب ذلك عزف النشيد الوطني الهندي، ثم قراءة السفير كلمة رئيس الهند بهذه المناسبة.

فى إطار أنشطة أندية “الروتارى” تقوم المنطقة الروتارية  2451  تحت رعاية وإشراف محافظ روتارى مصر ” ميان رسلان”  بتنظيم مؤتمر العضوية الأول بالإسكندرية تحت تنظيم وإشراف رئيس نادى “إسكندرية النزهة” طارق الحلوجى.
وذلك يوم الإثنين 15 أغسطس بالاشتراك مع جميع أندية الروتارى بالإسكندرية والوجه البحرى لنشر ثقافة الخدمة الاجتماعية التى تقوم بها الأندية الروتارية فى مصر وذلك من أجل فتح باب الدعم والتعرف على ماهية “الروتارى” بالنسبة لبعض الشرائح المجتمعية التى لا تعرف عنها شىء.

تُطلق غدا لاثنين، محافظة الجيزة للمرة الثانية، حملة حلوة يا بلدى بحى بولاق الدكرور، بعد تطبيق المبادرة الشهر الماضى بعدد من مراكز المحافظة.
وقال اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، إنه سيتم تطبيق المبادرة للمرة الثانية، بعد تحقيقها نجاحاً كبيراً خلال المرة الأولى بشارع الملك فيصل، وعدد كبير من المراكز والأحياء منها كرداسة وبشتيل

يقيم إقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة الدكتور إيهاب الزهرى فى إطار ” المهرجان الصيفى الأول لإقليم شرق الدلتا ” عددا من الليالى الفنية بمدينة دمياط الجديدة .
وأوضح الفنان نبيل اباظة رئيس المكتب الفنى للإقليم أن الاحتفالات تتضمن عروض لفرقتى محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية،  والإسماعيلية للفنون الشعبية عروضها على مسرح قصر ثقافة دمياط الجديدة، وذلك يوم الاثنين 15 أغسطس، أما يوم الثلاثاء 16 أغسطس فتعرض فرقتى المنصورة للموسيقى العربية،  وآلات شعبية كفر سعد على المسرح الرومانى بدمياط الجديدة .

ينظم بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية؛ برنامج أغسطس الثانى للورش الصيفية للأطفال والنشء، وذلك بداية من يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس 2016م فى تمام الساعة العاشرة صباحًا.
ويأتى البرنامج نتاجًا لبرنامج اكتشف موهبة طفلك الذى أقيم فى بيت السنارى شهر مايو 2016م، ويتكون البرنامج من ثلاثة ورش فنية (الرسم مستوى ثان – أشغال فنية – العزف بالأورج)، ويستمر البرنامج لمدة شهر.

 بعد النجاح تنظيم الملتقى الثقافى الأول بدمياط تستعد مكتبة دار قلمى لتنظيم الملتقى الثقافى الثانى بالمنصورة، يوم الاثنين 15 من أغسطس فى تمام الثالثة عصرا، والملتقى يتبنى فكرة مواهب على الطريق ويتم فيه تنظيم لقاءات لتشجيع المواهب الشابة.
وصرحت رويدا عويس أمين عام دار “قلمى للنشر والتوزيع” أن الهدف من هذه اللقاءات هو تحفيز الموهوبين الجدد على الكتابة وتنشيط رؤية الشباب وتوعيتهم.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

محمد بغدادي يكتب:السيسي مفتاح العودة ومالك قلوب المصريين

المصريين بجد-محمد بغدادي بعد سلسلة الأحداث الدامية التي شهدتها مصر إبان يناير 2011، شهدت الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics