الرئيسية / الصحة والجمال / جورج عبودة الخبير المصري البريطاني ينهي زيارته لمصر بألقاء محاضرة على ٤٧ طبيب شاب

جورج عبودة الخبير المصري البريطاني ينهي زيارته لمصر بألقاء محاضرة على ٤٧ طبيب شاب

خالد الشربينى – المصريين بجد

اعلنت وزارة الصحة والسكان عن انتهاء جولة الخبير المصري البريطاني الدكتور جورج عبودة استشاري الجهاز الهضمي والكبد بمستشفيات جامعة هال الملكية بالمملكة المتحدة والتي استمرت زيارتة لمدة يومين ضمن فعاليات برنامج طيور الطب المهاجره برعاية وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين بالخارج من جهة اخرى والذي يعني باستقبال اعلام مصر من اطبائنا بالخارج ونقل خبراتهم الطبية لأطبائنا بالداخل .
حيث قام “عبوده” اول امس الثلاثاء بالقاء محاضرات نظرية وعملية بنظام المحاكاه للمناظيرالتشخيصية للجهاز الهضمي بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية ، حيث حضر المؤتمر ٤٧ طبيب شاب من مختلف محافظات الجمهورية .
وقام امس الاربعاء باجراء عمليات المناظير للمعده والقولون في معهد الكبد في حضور الاطباء الشباب المشاركين في التدريب، بحيث يرافقه في غرفة العمليات ٧ اطباء مختلفين في كل عمليه ويشاهد الباقي الاجراء الجراحي عبر شاشات بقاعة التدريب بتقنية الفيديو كونفرانس.
الجدير بالذكر ان “عبودة” تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس في ١٩٩٥وحصل على الماجستير من نفس الجامعة ثم سافر الى بريطانيا وحصل على الدكتوراة من جامعة داندي – باسكتلندا.
نُشر للدكتور عبودة العديد من الابحاث في المجالات والدوريات العالمية في مجال الجهاز الهضمي والكبد وساهم في ادريب وتعليم طلبة كلية الطب وباحثي الدراسات العليا بمستشفيات بريطانيا ومصر.
كما حصل على عضوية العديد من الجمعيات الطبية العالمية منها الجمعية البريطانية للجهاز الهضمي والجمعية البريطانية لدراسات امراض الكبد .
يُعد الدكتور جورج عبودة هو ثامن خبير مصري يأتي الى مصر منذ بدء برنامج طيور الطب المهاجرة في شهر يوليو الماضي.

شاهد أيضاً

تعرف علي صحراء المماليك بشمال شرق القاهرة

المصريين بجد تزخر مصر بأماكن سياحية ساحرة لا يعلم عنها كثيرون أي شيء، ومن ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.