/ / / / جوجل تطلق ميزة أمنية تسهل اختراقك - المصريين بجد
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / جوجل تطلق ميزة أمنية تسهل اختراقك

جوجل تطلق ميزة أمنية تسهل اختراقك

المصريين بجد

بعد إعلانها الميزة لأول مرة في يونيو الماضي على ، أعلنت شركة جوجل عن إتاحتها لميزة Confidential Mode على متن تطبيق الموبايل لخدمتها للبريد الالكتروني جيميل والتي تسمح للمستخدمين أن يرسلوا رسائل إلكترونية عبر ايميلهم ولكن بشكل مشفر يحمي خصوصية البيانات الواردة داخل تلك الرسائل.

عندما يقوم المستخدم بتفعيل الوضع الجديد، يمنع المستخدم الشخص المستقبل أن يقوم بطباعة أو نسخ أو إعادة توجيه الرسالة الإلكترونية، كما أنه لا يستطيع أن يقوم بتحميل الملفات المرفقة على جهازه، فمسموح له فقط بالاطلاع عليها داخل الايميل نفسه فقط.

وإمعانًا في التأمين، يتيح الوضع للمستخدم أن يطلب من جوجل أن يتم إرسال رسالة SMS على هاتف المستقبل، بحيث تحمل كودًا تأكيديًا بحيث لا يمكن لأي شخص آخر أن يفتح الايميل غيره، بالإضافة إلى امكانية تفعيل ميزة التدمير الذاتي للإيميل الالكتروني بمجرد مرور وقت معين من استقبال الشخص له.

ولكن هناك العديد من الثغرات الأمنية في هذا الوضع المشفر يجعل منه ريشة ضعيفة في مهب رياح المتطفلين، فمبدئيا فكرة حظر امكانية طباعة أو نسخ أو إعادة إرسال أي رسالة إلكترونية هي ميزة منقوصة لأنه سيكون بإمكان مستقبل رسالتك أن يقوم بالتقاط صورة للشاشة ScreenShotوعندها يمكنه أن يقوم بما يريد بهذه اللقطة، إلى جانب أن المرسل يتعدى على خصوصية بيانات المستقبل عندما يطلب من جوجل إرسال رسالة نصية بالكود التأكيدي على هاتف المستقبل، حيث أنه يقوم بكتابة رقم المستقبل، وهو أمر قد لا يقبله المستقبل وبالتالي يكون تعدٍ صريح على رغبته.

أضف إلى تلك الثغرات الغريب وجودها داخل خدمة بريد الكتروني تعتبر هي الأكثر استخداما في عالمنا الالكتروني أن ميزة التدمير الذاتي لرسالة البريد المرسلة تقوم فقط فإخفائها من داخل صندوق الوارد عند مستقبلها، بينما تظل قابعة في هدوء داخل صندوق الـ Send عن مرسلها وكذلك في خوادم جوجل.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

التطورات التكنولوجية 2021

كورونا تفتح الطريق لتطورات تكنولوجية منتظرة في 2021

المصريين بجد-وكالات تظهر توقعات عديدة أن العام الجاري 2021 سيكون حافلا بالتطورات التكنولوجية التي ستجعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics