/ / / / "ترامب" في مرمى نيران ٣ نجوم في برلين - المصريين بجد
الرئيسية / العرب والعالم / “ترامب” في مرمى نيران ٣ نجوم في برلين

“ترامب” في مرمى نيران ٣ نجوم في برلين

سامح عبده-المصريين بجد

أصبحت شخصية الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” حاضرة ومؤثرة حد تكرار ذكرها ايضا في مهرجان سينمائي لا يفترض اهتمام حاضريه الا بالفن، ولكن صدف متتالية مخطط لها من جانب اثنان من المراسلين الأمريكان في مهرجان برلين السينمائي الدولي، نتج عنها عدد من التصريحات الجريئة ضد الرئيس الامريكي.

ففي مؤتمر فيلم the dinner

للنجم ريتشارد جير، انتقد النجم الأميركي رئيسه معلقا على قرار حظر دخول اللاجئين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة،   قائلا : دونالد ترامب خلط بين معنيي كلمتي لاجئ وإرهابي في أذهان الكثير من الأمريكيين. ومن المحبط بالنسبة لي ان ارى تعبير “لاجئ” يمر بهذا التغيير لمعناه في الولايات المتحدة. وأضاف : إنهما تعنيان الشيء نفسه في الولايات المتحدة الآن. هذا هو ما حققه لقطاع كبير من شعبنا، لاجئ كانت تعني شخصا نتعاطف معه… نريد أن نساعده ونريد أن نوفر له الملاذ.. الآن نخاف منهم وهذه… هي أكبر جريمة في حد ذاتها: الدمج بين هاتين الفكرتين.

اما الممثلة الاميركية ماجي جيلنهال احد أعضاء لجنة التحكيم الرسمية للمهرجان، فقالت عن ترامب : كوني اميركية في مهرجان دولي امر مذهل. اريد ان يعلم الجميع ان ثمة كثيرين في بلدي مستعدون للمقاومة”، في اشارة الى الوضع السياسي الحالي في الولايات المتحدة.

أما المكسيكي دييجو لونا الذي يظهر في الجزء الاخير من سلسلة افلام “حرب النجوم” فقد اختار التعليق بطريقة فكاهية متطرقا الى الجدار الحدودي الذي يسعى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى اقامته بين المكسيك والولايات المتحدة. وقال “سأحقق في طريقة هدم الجدران، ثمة خبراء كثيرون في هذا المجال في برلين وأريد العودة الى المكسيك مع معلومات، الامر الايجابي الوحيد هو أنه يجب أن يصدر رد فعل على مشروع دونالد ترامب واريد المشاركة في ذلك.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics