الرئيسية / إقتصاد / بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالى واتحاد الصناعات المصرية

بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالى واتحاد الصناعات المصرية

المصريين بجد

الشيحى: توحيد الجهود بين التعليم والصناعة لدعم الاقتصاد

شهد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى واتحاد الصناعات المصرية. حيث قام الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث والعلمى و المهندس زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية بتوقيع البروتوكول الذى يهدف لرفع مساهمة التعليم العالى فى توفير الفن الإنتاجى لدعم الصناعة المصرية بمقر مجلس الوزراء.
وأكد الوزير على اهتمام وزارة التعليم العالى بالتواصل مع كافة الجهات المعنية بالإنتاج للتعرف على احتياجاتها ومن بينها اتحاد الصناعات الذى يهدف بدوره للنهوض بالقطاع الصناعى لتحقيق النمو الاقتصادى، مضيفا أن هذا البروتوكول يمثل إدراكا من الطرفين لأهمية الاستفادة من الكوادر العلمية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، والباحثين فى المؤسسات البحثية فى تطوير الصناعات وحل المشاكل العلمية التى تواجه قطاع الصناعة.
وتتضمن بنود البروتوكول:
أولا: التزام وزارة التعليم العالى باختيار وترشيح عضو هيئة تدريس أو باحثا لتقديم الأبحاث والخبرات المطلوبة فى المشكلات الفنية فى المجال الصناعى والتى يحددها اتحاد الصناعات.
ثانيا: التزام اتحاد الصناعات بتقديم خريطة للمشكلات التى تواجهه وخلفياتها وتحديد احتياجات القطاع الصناعى فى التخصصات التى يمكن للأساتذة والباحثين مساعدتهم فيها.
ثالثا: يقوم الطرفان بمقتضى هذا البروتوكول بالتعاون بينهما لاستخدام البحوث العلمية والأفكار الجديدة والإستفادة من مخرجات البحث العملى فى توفير منتجات محلية الصنع للتقليل من الاعتماد على الاستيراد وتوفير فرص عمل فى الداخل.
ويستمر البروتوكول لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد وحتى نهاية عام 2021.
شهد التوقيع الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

شاهد أيضاً

فرج عامر : مصر تبدأ فى جنى ثمار الاصلاح الاقتصادى بتراجع معدلات التضخم

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ان مصر بدأت تجنى ثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.