/ / / / بالمستندات- اتهام بالسرقة يطارد مسلسل محمد رمضان "زين".. الشركة المنتجة ترد - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / بالمستندات- اتهام بالسرقة يطارد مسلسل محمد رمضان “زين”.. الشركة المنتجة ترد

بالمستندات- اتهام بالسرقة يطارد مسلسل محمد رمضان “زين”.. الشركة المنتجة ترد

المصريين بجد

في أول خلاف فني يشهده العام الجديد، تواترت انباء أن محمد دياب مؤلف مسلسل “طايع” تقدم بطلب إلى الرقابة على المصنفات الفنية بعنوان “نسخ محتمل لمسلسل طايع تحت مسمى زين”، قال فيه على لسان محاميه الخاص إنه أودع معالجة درامية لعمل درامي بعنوان “طايع”، وعرضه على الفنان محمد رمضان، وجرى بينهما نقاش حول إنتاج المعالجة الدرامية كفيلم أو مسلسل واستعرض بعض أسماء معروفة في مجال التمثيل للقيام بأدوار مختلفة، قبل أن يفاجئ برمضان قد كشف تفاصيل المعالجة الدرامية للمسلسل “طايع”، إلى كاتب دراما آخر وحكاها قولا وفعلا في مشروع مسلسل رمضاني بمسمى “زين”.

وأضاف في الطلب أن المؤلف قد بادر بالتواصل مع الشركة المنتجة لمسلسل “زين” وقدم نسخة من المعالجة الدرامية لمسلسل “طايع”، وأخبره الممثل القانوني للشركة اختلاف المعالجتين شكلا ومضمونا.

وطالب موكل المؤلف محمد دياب في دعواه للرقابة على المصنفات الفنية بعدم الترخيص بأي مسلسل ينطوي على نسخ كلي أو جزئي لمسلسل “طايع” والذي صدرت له عدة موافقات متتالية منكم على حلقاته.

مدحت العدل المشرف على كتابة “زين” وأحد شركاء “العدل جروب” المنتجة للعمل قل إن المسلسل لم يتم اقتباسه من “طايع” حسب ما تردد، بناء على شكوى من المؤلف محمد دياب، مشيرا إلى أنه طلب من الأخير إرسال معالجة مسلسل “طايع” لكي يتثنى له معرفة ما إذا كان هناك وجها للتشابه بين العملين أم لا.

وأضاف أنه بعد قراءة المعالجة أكثر من مرة لم يجد تشابها، ورغم ذلك طلب من أغلب ممن يعملون بالشركة قراءة المعالجة لكي يبرزوا أوجه التشابه بين العملين، وحتى لا يكون متحيزا لطرف على حساب الآخر، وكانت إجابة الجميع عدم وجود تشابه بين النصين سواء في الشخصيات أو المواقف.
وأوضح أنه أكد لمحمد دياب قبل قراءة المعالجة أنه إذا اكتشف وجود مشاهد متشابهة سيحذفها على الفور، وإذا وجد قصة العمل متطابقة فلن ينتجه، وهو ما لم يجده.

وردا على أن مسلسل “طايع” كان معروضا من قبل كفيلم سينمائي على محمد رمضان قبل تحويله إلى مسلسل يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، قال العدل إنه لا يخصه أي شيء خارج إطار شركة العدل وبالتالي فهو غير مهتم ما إذا كان العمل قد سبق عرضه على الفنان محمد رمضان كفيلم أم لا، مؤكدا أن كل ما يعنيه كجهة منتجة وكمؤلف هو مسلسل “زين”، وليس له شأن بأي شيء حدث من قبل.

يشار إلى أنه يقوم ببطولة مسلسل “طايع” عمرو يوسف، وعمرو عبد الجليل ومحمود البزواوي وصبا مبارك.

اتهام

اتهام

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics