/ / / / بالفيديو .. علماء مصر يتحدثون عن فارق الإمكانيات بين مصر والغرب - المصريين بجد
الرئيسية / فيديو / بالفيديو .. علماء مصر يتحدثون عن فارق الإمكانيات بين مصر والغرب

بالفيديو .. علماء مصر يتحدثون عن فارق الإمكانيات بين مصر والغرب

سامح عبده-المصريين بجد

 أوضح الدكتور خالد عبد الرحمن – أستاذ الهندسة المدنية بألمانيا – الفارق بين الإمكانيات العلمية والبحث العلمى فى مصر والدول الغربية ، قائلاً : ( لابد الإعتراف بعدم وجود علاقة بين البحث العلمى والصناعة فى مصر بعكس ألمانيا )ال

 وأضاف د.خالد عبد الرحمن – خلال إستضافته ببرنامج ” اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية المحور ويرأس تحريره الأستاذ أحمد سنجاب – : ( أغلب المشروعات التى تتم فى الجامعة بألمانيا تكون ممولة من شركات أو هيئات بحث علمى أو أحد الوزارات المهتمة بالمشروع لذا يتم ضخ أموال فى المعاهد المختصة بالبحث العلمى وتذهب المشروعات للصناعة فوراً ويتم تنفيذها ) .

 وأشار د.خالد عبد الرحمن إلى توافر الإمكانيات بالجامعات الألمانية ، قائلاً : ( يتوافر أجهزة  الكمبيوتر ، المعامل المجهزة ، المكتبات وفريق العمل والأساتذة كل ذلك يجعل الطالب يُخرج كل طاقاته وإمكانياته كلها ) .

ولفت إلى أن ألمانيا تهتم بالطالب وتعليمه وتدريبه ، لأن القوة البشرية هى التى ترفع المجتمع كله ، وهذا لايوجد فى مصر ، على حد قوله .
وتابع د.خالد عبد الرحمن : ( المنظومة الألمانية صارمة فى العمل ونشيطة جداً ولاتوجد لديها السماحية العالية ، اللى يدلع يقولوله مع السلامة على طول ، بعكس مصر ) .

 كما أوضح أستاذ الهندسة المدنية بألمانيا خالد عبد الرحمن أن الجامعة الألمانية هى قلب الصناعة والبحث العلمى ، لذا تجد العلاقة بينهما وثيقة جداً ، على حد تعبيره .

 وأشار إلى أن البلد تحتاج إلى جيل يُضحى من أجلها ويُعطى كل مالديه من خبرات ، قائلاً : ( لابد أن كل فرد فى مصر أو الخارج يؤدى عمله على أكمل وجه دون النظر للآخر ) .

 

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics