/ / / / بالفيديو .. سالم عبد الجليل يستنكر إستقلال الفتاة عن بيت العيلة:ضد العُرف والشريعة - المصريين بجد
الرئيسية / الخطاب الديني / بالفيديو .. سالم عبد الجليل يستنكر إستقلال الفتاة عن بيت العيلة:ضد العُرف والشريعة

بالفيديو .. سالم عبد الجليل يستنكر إستقلال الفتاة عن بيت العيلة:ضد العُرف والشريعة

المصريين بجد-سامح عبده

تعليقاً على ظاهرة إستقلال الفتاة عن بيت العائلة ، أكد الدكتور سالم عبد الجليل – وكيل وزارة الأوقاف الأسبق- أن البنت مثل الولد من حيث المسئولية أمام الله ، ولها ذمتها المستقلة أيضاً .

 وقال د.سالم عبد الجليل – خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج ” اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية المحور ويرأس تحريره أحمد سنجاب – : ( الشريعة الإسلامية تُراعى الواقع والعُرف والله سبحانه وتعالى أمر سيدنا محمد أن يأمر بالعُرف ، وفى المجتمعات الشرقية سواء المسلمين وغير المسلمين يروا أن الفتاة من المفترض أن تكون فى حماية أسرتها ) .

 
وأضاف : ( العُرف فى مجتمعاتنا الشرقية يرى أن الفتاة فى بيت أسرتها يحفظ سمعتها ونظرة الناس إليها ، مع العلم أن الشخص المتربى مهما وضعته فى النار يكون حافظاً لنفسه وأن من يريد فعل الخطأ سيفعله ) .

 وأشار عبد الجليل إلى أن هناك أعراف  مجتمعية يجب أن تُحترم والشريعة الإسلامية تُراعى ذلك ، قائلاً : ( المعروف أن البنت تكون فى بيت أهلها وعندما تتزوج تنتقل إلى بيت زوجها وهناك حماية حولها دائماً حفاظاً على عرضها وسمعتها ) .

 وتابع : ( الواقع الآن يمنع البنت وأيضاً الولد بأن ينفصل عن بيت أهله إذا كان هناك تفكك أسرى ، والبيت المستقيم هو من يجمع جميع أفراد فى لمة أسرية وعائلية وهذا مايفتقده المجتمع الغربى ويتميز به المجتمع الشرقى ) .

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

العذراء في الدين الإسلامي.. وتكريمها في القرآن الكريم

المصريين بجد العذراء في الدين الإسلامي والمسيحي .. إنها السيدة مريم الصديقة القانتة التي يرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics