/ / / / بالفيديو: المجلس التصديري للأدوية : مدة الثلاثة شهور التي أقرتها الحكومة لتوفير النواقص غير كافية - المصريين بجد
الرئيسية / فيديو / بالفيديو: المجلس التصديري للأدوية : مدة الثلاثة شهور التي أقرتها الحكومة لتوفير النواقص غير كافية

بالفيديو: المجلس التصديري للأدوية : مدة الثلاثة شهور التي أقرتها الحكومة لتوفير النواقص غير كافية

سامح عبده – المصريين بجد

أكد الدكتور محمد ربيع، عضو المجلس التصديرى للأدوية ، أن قرار رئيس الوزراء بتحريك أسعار الدواء كان يخص جميع الشركات المصنعة للدواء بدون استثناء ولا يمكن أن  نختص شركة معينة للانتفاع من القرار .

 وأضاف ربيع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة، أن الحكومة أخطأت حين اتخذت قرار بتحريك أسعار الدواء ووضع خطة زمنية لا تتعدى الـ3 شهور لتغطية الأسواق بالنواقص من الدواء دون ان تستدعى صانعى الدواء لمناقشة الأمر ومعرفة المدة الكافية لتوفير الناقص من الدواء فى الأسواق إذ أن مدة الـ3 شهور غير كافية لتوفير الدواء نظراً لظروف الاستيراد والتصنيع.

 وأشار عضو المجلس التصديرى للأدوية، إلى أن هذا القرار غير مدروس وعشوائي وغير واضح المعالم ولم يحدد آليات التطبيق ، حيث أن القرار لم يوضح نسبة الزيادة التى يتم إقرارها على العبوات أم الوحدات مما سبب التخبط فى تطبيق القرار.

وأكد ربيع  أن ارتفاع سعر الدولار أحد أسباب نقص الأدوية ،مشيراً إلى ان النسبة التى أقرها رئيس الوزراء لتحريك سعر الدواء يقابلها ارتفاع فى سعر الدولار حيث ان مشكلة الدولار غير طبيعية وأصبح من المستحيل توفير الدولار.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics