/ / / / انتخاب وزير التعليم العالي الأسبق عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان - المصريين بجد
الرئيسية / الصحة والجمال / انتخاب وزير التعليم العالي الأسبق عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان

انتخاب وزير التعليم العالي الأسبق عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان

المصريين بجد

انتخب مساء الثلاثاء د.حسين خالد الأستاذ بجامعة القاهرة و وزير التعليم العالي الأسبق عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان , وذلك خلال أعمال المؤتمر العالمي ضد السرطان المنعقد حاليا بباريس.

و يعد د. حسين خالد, الاستاذ بالمعهد القومي للأورام, من أكبر أساتذة طب الأورام في مصر والوطن العربي حيث شغل موقع الممثل الوطني لقارة افريقيا و مصر في الجمعية الأوروبية لطب الأورام و هو كذلك عضو في المجموعة الاوروبية لأبحاث و علاج الأورام.

و قال د.حسين خالد, في تصريح مساء الثلاثاء,لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المؤتمر- بأن 14 عضوا فقط يتم انتخابهم من مختلف بلدان العالم بمجلس ادارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان .

وأضاف أنه يتطلع لوضع خطط قومية لمكافحة الأورام و تشجيع الدول على عمل سجل قومي للأورام و اتباع سياسات واضحة في الوقاية و الاكتشاف المبكر و تدريب شباب الأطباء.

و يحضر المؤتمر- الذي يعقد كل عامين و يعتبر الحدث الدولي الرائد في العلوم التطبيقية الخاصة بمرض السرطان -نحو 3500 متخصص من أكثر من 110 دول من الفاعلين في مكافحة السرطان بغية حشد جهود المجتمع الدولي للقضاء على تلك الآفة التي تتسبب في وفاة 8 ملايين شخص سنويا .

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد افتتح الاثنين المؤتمر بحضور عدد من الشخصيات رفيعة المستوى و على رأسها قرينة العاهل الإسباني الملكة لتيثيا الرئيسة الشرفية للجمعية الإسبانية للسرطان, والأميرة الأردنية دينا مرعد.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics