/ / / / الفنان أحمد راتب ضيف على"الستات مايعرفوش يكدبوا" - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / الفنان أحمد راتب ضيف على”الستات مايعرفوش يكدبوا”

الفنان أحمد راتب ضيف على”الستات مايعرفوش يكدبوا”

سامح عبده-المصريين بجد

قال الفنان أحمد راتب في حواره ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جودة على شاشة سي بي سي إنه لم ينظر إلى المال أو الاسم في التمثيل أو حتى الشهرة بل كان يفكر في حبه للتمثيل ويرد أن يكون ممثل فقط وأن كل تفكيره كان في التمثيل الجيد فقط وليس التمثيل لأجل المال أو الشهرة أي تجرد تام في التمثيل ولو تم هذا سيتجمع فنان شامل في كل شئ.
وتابع أن النجومية المتعارف عليها فخ لم يسقط فيه لأن له عمر محدد وأنه بدأ بتمثيل الكوميدي وأرادوا أن يكون بطل كوميدي ولكن الكوميديان عمره قصير ويجب أن لا يكون هناك تقييد وهو ما جعله يتعب أكثر ولكن في المقابل أصبح أقوى لانه يختار أدوار متنوعة وقوية ويفاجئ المشاهدين بشخصيات مختلفة كل مرة على الرغم من أن هذا جعله أبطأ من الآخرين.
وراى انه كان هادئ في فنه لأنه يحب التمثيل نفسه وسعيد بوجود أدوار جيدة يقدمها وأنه في النهاية “كله بيجي” مدللا على قوله بأنه ذهب إلى مهرجانات عربية ويجد كل التوجهات له رغم أن هناك ممثلين صف أول ولكن مجموع أعماله أهله ليكون كذلك.
وأضاف راتب أن هناك شجاتة مقنعة كثيرة في مصر وهم يستسهلون الحياة ولا يعملون أي أن فلسفة العمل ضاعت ولم يعد هناك قيمة للعمل ويجب عمل مذبحة للاستهلاك أيضا لأنه كلما ازدادت نقص الموارد كلما زاد الاستهلاك الخاص بها من جانب المواطنين.
وتابع: “كنا نأكل لحمة في يوم وسمك في يوم وكشري في يوم وهذه الأشياء صحية على عكس ما يحدث الآن والسبب هو ثقافة الاستهلاك والسبب أيضا ربات البيوت لأنه في الماضي كانت السيدة مدبرة بأي دخل موجود ولكن اليوم يحدث شئ غريب فالرجل في العمل طوال النهار للعمل والسيدة لم تعد مدبرة كما في السابق وذلك لأن (ماما عودتهم) على ذلك وأعرف شخص تزوج 4 حتى يحسس من حوله أنه رجل فمن أين جاء هذا النوع من الرجال!”.
واستكمل الفنان أن: “زوجتي ربت بناتي جيدا وهم ثلاثة متزوجين ولدي أحفاد والآن اطمأننت عليهم”.
وأردف: “الانفتاح جعلنا نأكل الأطعمة الفاسدة ونبيع البترول ونرى القبيح وليس الجيد ونرى أفلام فاسدة لدرجة أني أكاد أجزم أن نصر أكتوبر 1973 ضيع جزء كبير منه الانفتاح وكان يمكن ان نستثمر النصر بشكل جيد لأن الشعب تحمل 6 سنوات وربطوا الحزام على بطونهم وهم قاموا بمعجزات والانفتاح أسوء ما قام به السادات وأنا أخذ الأشياء على أعصابي وهذا يتعبني جدا ولكن من يحزن من الحق فهو خاطئ وعندما أقول إن الانفتاح أضر بنا فهذا واقع”.
وأشار إلى أن: “موضوع صلاح أبو سيف في المواطن المصري جعله يوضح كيف أن الناس تريد أن تأخذ حق غير حقها وأن الفساد داخلنا وهو نقل المجتمع وقال إن هناك من يأخذ حقوق لا يستحقوها حتى الشهادة في سبيل الوطن وهذه الأفلام لم يكن بها ألفاظ بل كلها رقي وفن حقيقي ولا يبين (زبالة) كما يحدث في بعض الأفلام الآن”.
وصرح أحمد راتب:” أريد من المجتمع أن يحلم ويرى فن بدون إسفاف وهذا سيبعث أمل لدى الناس بشكل كبير”.
وألمح إلى أن: “البنات نتيجة طبيعتهم بها اعتزاز بالأب وحنان وأخشى ان نصل إلى التميز العنصري سواء للمرأة أو الرجل وأنا لا أتعامل مع السوشيال ميديا على الإطلاق وفتحت مرة ووجدت أشياء كلها خطأ وأنا أتابع الأخبار من شريط القنوات فقط”.
وكشف الفنان عن أنه: ” أنا تم اعتقالي 9 أيام في فترة الثانوية عام 1968 حينما كنت طالبا في الجامعة وكان عمري وقتها 19 عاما خلال اعتصام الطلاب في الجامعة اعتراضا على النكسة وأخدونا من المدرج”.
ورأى أن وجود الكافيهات الكثيرة يدل على أن الرجل يهرب من بيته.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics