/ / / / “الطفولة والأمومة” تتقدم ببلاغ ضد صفحة تروج لبيع الأطفال - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / “الطفولة والأمومة” تتقدم ببلاغ ضد صفحة تروج لبيع الأطفال

“الطفولة والأمومة” تتقدم ببلاغ ضد صفحة تروج لبيع الأطفال

المصريين بجد

تقدم المجلس القومى للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان، ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام، والادارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد صفحة على ” الفيس بوك” تروج لبيع الأطفال فى مصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن المجلس قام برصد صفحة على ” الفيس بوك” بعنوان صفحة أطفال مفقودة  معروض عليها أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من اسرة داخل وخارج مصر.

وأضافت ” العشماوى ” أنه فور رصد هذه الصفحة تم تقديم البلاغات السابق ذكرها، مشيدة بدور كافة الجهات وتعاونها مع المجلس فى التصدي لهذه الظاهرة، مؤكدة على أن المجلس يقوم برصد أى انتهاكات للأطفال على مدار الساعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها.

جدير بالذكر أن الدستور نص في مادته 80 علي التزام الدولة بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسي والتجاري ، بينما نص قانون العقوبات فى مادته 291 بحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو استغلال الجنسى أو التجارى أو الإقتصادى أو استخدامه في الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق في توعيته وتمكينه من مجابه هذه المخاطر ، ومع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه كل من باع طفلا أو اشتراه أو عرضه للبيع، وكذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقا، أو استغله جنسيا أو استخدمه في العمل القسرى أو غير ذلك من الأغراض غير المشروعه ولو وقعت الجريمة في الخارج”.

كما نصت المادة على ان يعاقب بذات العقوبة من سهل فعلا من الأفعال المذكورة في الفقرة السابقة أو حرض عليه أو ساعد أو اشترك بأى سورة من صور الاشتراك الواردة في المادة 40 من قانون العقوبات ولو لم تقع الجريمة بناء على ذلك”.

 
 
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics