/ / / / السيسي: الإرهاب لايضرب مصر فقط بل يهدد الشرق الأوسط وأوروبا - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / السيسي: الإرهاب لايضرب مصر فقط بل يهدد الشرق الأوسط وأوروبا

السيسي: الإرهاب لايضرب مصر فقط بل يهدد الشرق الأوسط وأوروبا

المصريين بجد

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الإرهاب لا يضرب ويهدد مصر ودول عربية فقط ، بل يهدد المنطقة بأجمعها والشرق الأوسط وأوروبا، ولابد من أن نتكاتف جميعا وليس على قدر فرنسا ومصر فقط ، مشيرا إلى أنه على كل دول العالم أن تنتبه لأنه التحدي الحقيقي للإنسانية والاستقرار وللأمن فى العالم كله”.

وأضاف الرئيس السيسي – في مقابلة مع قناة “فرانس 24 ” الإخبارية اليوم الاثنين – لا بد أن نتوحد في مواجهة هذا التحدي لكي نتغلب عليه، وهو يعد تحديا خطيرا ويحتاج إلى جهد كبير للغاية وجهد مشترك وإرادة حقيقية.

وردا على قلة الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب ومواجهة عمليات إرهابية كبيرة كالتي وقعت في الواحات، قال الرئيس “نحن نقدر أن النجاح الموجود في سوريا والعراق سيترتب عليه انتقال بعض العناصر منها في اتجاه ليبيا ومصر وسيناء وكذلك غرب إفريقيا .. ولابد أن نتكاتف جميعا ونمنع وصول هؤلاء المقاتلين أو الأسلحة أو التمويل لهم، فنحن لدينا حدود مع ليبيا تمتد إلى 1200 كم، وحتى الآن وخلال الثلاث سنوات الماضية دمرنا أكثر من 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمسلحين وبالمقاتلين”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” لا يستطيع أحد أن يؤمن حدودا ممتدة لنحو 1200 كيلو متر في مناطق صحراوية مثل الصحراء الكبرى بنسبة مائة في المائة ، هذا أمر صعب ، ولكن هناك جهودا مشتركة تمنع وصول الأسلحة والذخائر والمقاتلين إلى الأراضي الليبية ، ثم نتعامل مع المقاتلين والإرهابيين المتواجدين في ليبيا ، ثم نؤمن الحدود لدول الجوار الليبية”.

وحول نتيجة التحقيق الأولية حول الجهة المتورطة في العملية الإرهابية التي استهدفت قوات الشرطة بمنطقة الواحات ، قال الرئيس السيسي – في المقابلة مع قناة (فرانس 24 ) الإخبارية – ” نحن في بداية التحقيقات”.

وحول الاتهامات الموجهة لدول معينة بذلك ، قال الرئيس ” أنا لا أسمي دولا معينة ، هناك دول تقوم بتمويل الإرهاب بالمال والسلاح وتدريب المقاتلين ، وبالدعم المعنوي والاعلامي والسياسي ، ويجب على هذه الدول أن تتوقف ليس من أجل إستقرار مصر فقط ، ولكن من أجل استقرار العالم ، فالعالم اليوم يدفع ويلات هذا الإرهاب ، فكم دولة تعرضت للإرهاب ، نحن نتحدث عن حقوق الإنسان وهناك مئات الآلاف بل ملايين من المهجرين واللاجئين الذين قتلوا وتشردوا في سوريا والعراق وفي ليبيا وفي دول أخرى كثيرة”.

وبشأن حقوق الانسان ، أكد الرئيس السيسي حرصه الكامل على مصر وشعبها ، وقال ” إن مصر حريصة علي احترام مواطنيها والحفاظ عليهم وعلى حقوقهم ومساعدتهم ، وقد انتخبوني لذلك”.

وتساءل الرئيس السيسي عن حقوق الإنسان للشهداء وأسرهم والأطفال والأرامل والأمهات الذين فقدوا أبناءهم في كل حوادث الإرهاب خلال السنوات الثلاث الماضية ، قائلا ” أين حقوق الإنسان الخاصة بهؤلاء الشهداء”.

وأضاف ” تصور حجم الإرهاب والتطرف الذي تواجهه مصر ، إنه وضع مماثل حدث في دول أخري دون ذكر أسماء ، وترتب عليه تشريد مئات الآلاف والملايين عند خروج الأمور عن السيطرة ، نحن مسؤولون عن أمن وسلامة 100 مليون مصري”.

وعن وضع الإخوان داخل السجون ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي” إن الاخوان يخضعون إلي محاكمة عادلة طبقا للقانون”.

وحول ادعاءات منظمات حقوقية عن وجود آلاف المعتقلين السياسيين في السجون المصرية ، أكد الرئيس على عدم وجود أي معتقل سياسي ، موضحا أن هناك اجراءات تقاضي عادلة يتم من خلالها مراعاة كافة الإجراءات القانونية طبقا للقانون المصري ، وأضاف ” هذا أمر مهم ، ونحن مستعدون لزيارة أصدقائنا لكي يشاهدوا السجون المصرية ويقابلوا النائب العام ويسمعوا منه كل الإجراءات التي يتم إتخاذها”.

وردا علي الموقوفين الذين يتم التحقيق معهم ، قال السيسي ” الموقوف معناه إعتقال أشخاص بتهم محددة يتم محاكمتهم بشأنها إما أن يبرأ وإما أن يدان”.

وحول تركيز منظمات حقوق الإنسان علي مصر وهل هناك حملة ممنهجة? ، قال الرئيس ” لم أتهم منظمات حقوقية بأي شئ ، المنظمات لابد أن تتعرف علي الموقف المصري أكثر ، لأن أحيانا يتم تداول هذه المسائل بشكل غير حقيقي ، وهناك حملة ممنهجة ضد مصر تحدثنا عنها من قبل”.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics