الرئيسية / أخبار / السيسى يوجه الحكومة بوضع مخطط شامل لتنمية قرية الروضة بسيناء

السيسى يوجه الحكومة بوضع مخطط شامل لتنمية قرية الروضة بسيناء

المصريين بجد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان.

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء عرض خطة الحكومة لتنمية قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى الإجراءات التي تم تنفيذها حتى الآن من قبل مختلف مؤسسات الدولة.

 ووجه الرئيس بضرورة وضع مخطط شامل لتنمية قرية الروضة، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق بين مختلف الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء لضمان سرعة تنفيذ المخطط.

كما تم خلال الاجتماع متابعة عدد من الموضوعات ذات الصلة بعمل الحكومة ووزارة الإسكان، حيث استعرض المهندس مصطفى مدبولي خطة الدولة الاستراتيجية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية للدولة، ومن ضمنها تطوير وتحديث محطات معالجة مياه الصرف ثلاثيًا في مناطق الصعيد والظهير الصحراوى والدلتا وشمال الجمهورية وشرق قناة السويس والتجمعات العمرانية الجديدة، فضلاً عن استخدام أفضل أساليب الري الحديث لترشيد استخدام المياه، وذلك باشتراك وزارات الري والإسكان والزراعة والصحة.

 وأكد الرئيس أهمية تطبيق الضوابط اللازمة للاستخدام الآمن لمياه الصرف المُعالجة، وأن تكون هذه المياه ذات نوعية جيدة ومطابقة للمواصفات الدولية المعمول بها.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الاجتماع تطرق إلى متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المدن الجديدة خاصة مدينة المنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، وآخر مستجدات مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

كما تطرق أيضًا إلى إجراءات مراجعة منظومة التغذية المدرسية، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولي آليات الرقابة والتوزيع الجاري اتباعها للتأكد من حسن سير المنظومة وضمان حصول التلاميذ على العناصر الغذائية السليمة.

 

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.