/ / / / التعمير والإسكان: 100 مليون أرباح البنك بعد تعويم الجنيه  - المصريين بجد
الرئيسية / إقتصاد / التعمير والإسكان: 100 مليون أرباح البنك بعد تعويم الجنيه 

التعمير والإسكان: 100 مليون أرباح البنك بعد تعويم الجنيه 

سامح عبده – المصريين بجد

أكد رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان فتحي السباعي في حواره على شاشة إكسترا نيوز أن هناك العديد من التحديات التي واجهت القطاع المصرفي وذلك نظراً لتباطؤ الاقتصاد العالمي ما أثر على جذب الاستثمار الخارجي.
وأشار السباعي إلى أن هناك بعض العوامل الداخلية أيضاً التي أثرت على القطاع المصرفي منها: “العمليات الإرهابية، وانخفاض قيمة الجنيه المصري”.
واعتبر أن تحرير سعر صرف الجنيه تأخر كثيراً وكان لابد أن يتم في وقت مبكر منوهاً إلى أن هذه الخطوة سوف تؤدي إلى تخفيض أسعار السياحة ما يجذب “الأجنبي” إلى مصر فضلاً عن زيادة الإنتاج المحلي وهو الأمر الذي سوف يساعد إلى زيادة عملية التصدير وتقليل الاستيراد.
وكشف رئيس مجلس إدارة البنك عن أن تحرير سعر الصرف ساهم في توفير فائض كبير ساعدهم في التنازل عن جزء من هذا الفائض للبنوك الأخرى وتسديد أرباح الشركات الأجنبية.
وأوضح السباعي أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع المصرفي في عام 2017 هي مدى الاحتياج للقطاع في برامج التنمية مشدداً على أن المعوقات لا تزال قائمة أمام الاستثمار الأجنبي رغم محاولة الحكومة إزالة هذه المعوقات.
وعلى جانب آخر أرجع السباعي الارتفاع الجنوني في أسعار السلع إلى تعطش السوق خلال السنوات الماضية لافتاً إلى أنه عندما تنتهي هذه الظاهرة سوف تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.
وأعلن فتحي السباعي أن أرباح بنك التعمير والإسكان بعد تعويم الجنيه وصلت إلى 100 مليون مشيراً إلى أن هذه النسبة قليلة لأن تعاملتهم داخلية ولا تعتمد بشكل كبير على الاستثمار الأجنبي.
وفي سياق آخر نوه رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان إلى أن البنك خصص 3 مليارات جنيه منذ عام 2014 لدعم محدودي الدخل المتقدمين للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي.
وأضاف السباعي أن عدد المتقدمين فقط للمرحلة الثانية من حجز شقق محدودي الدخل “مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي” وصل إلى 376 شخصاً.
وفي ختام تصريحاته كشف السباعي عن أهم الأرقام التي حققها البنك خلال العام المالي الماضي قائلاً: “حققنا 540 مليون جنيه أرباح و13 مليار جنيه ودائع و10 مليارات جنيه قروض”. 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics