/ / / / البورصة تتشح بالأحمر إثر التفجيرين والرئيسي يخسر 1.6 % - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / البورصة تتشح بالأحمر إثر التفجيرين والرئيسي يخسر 1.6 %

البورصة تتشح بالأحمر إثر التفجيرين والرئيسي يخسر 1.6 %

المصريين بجد

اتشحت البورصة المصرية باللون الأحمر لدى إغلاق تعاملات اليوم الاحد بداية تداولات الاسبوع، عدا أسهم الأفراد إثر تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية الارهابية، وسط حالة من الارتباك سيطرت على أوساط شرائح عديدة من المستثمرين دفعت بعضهم لعمليات بيع عشوائية على الاسهم، ما انعكس سلباً على أداء المؤشرات.

وأنهى رأس المال السوقي تعاملات اليوم عند مستوى 657.4 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه، تضمنت صفقة نقل ملكية على أسهم إم إم جروب للتجارة بقيمة 707 ملايين جنيه وتعاملات سوق السندات وخارج المقصورة بقيمة 340 مليون جنيه.

واغلق مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 على هبوط نسبته 1.55 في المائة ليسجل 12895.12 نقطة، كما تراجع مؤشر ايجي اكس 100 الاوسع نطاقا بنسبة 0.26 في المائة ليغلق عند مستوى 1349.29 نقطة، في حين انهي مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70 التعاملات على ارتفاع هامشي نسبته 0.08 في المائة ليبلغ مستوى 587.23 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات بدأت بشكل جيد اليوم وسجلت جميع المؤشرات ارتفاعات جيدة، قبل أن يعلن عن تفجيرات طنطا والإسكندرية الارهابية، والتي دفعت مؤشرات البورصة للإنزلاق نحو الهبوط وتآكل المكاسب .

وقال محمد معاطي، رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية، إن الاحداث الارهابية التي شهدتها مناطق مختلفة من الجمهورية خاصة في طنطا والاسكندرية أدت الى زيادة القوة البيعية بالسوق، لافتاً الى ان حادث طنطا الارهابي بدل اتجاه المؤشر الرئيسي من الارتفاع النسبي في التعاملات الصباحية الى الهبوط العنيف مع تقليص جزء كبير من مكاسب مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة.

 
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics