/ / / / البحرين" تفتتح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / البحرين” تفتتح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز

البحرين” تفتتح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز

ala-ghawas-likwid-bahrain-web-res-1

سامح عبده-المصريين بجد

تفتح دولة البحرين فعاليات اليوم الأول بمهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته الثامنة، الموافق الخميس 20 أكتوبر، بالجريك كامبس “الحرم اليوناني القديم” في قلب القاهرة.
حيث يقدم كل من الفرقة البحرينية “ليكود”، والفنان علاء الغواص، ليلة موسيقية لها طابع خاص على مسرح الجريك كامبس، ذلك عقب حفل استقبال للفرق المشاركة، وسفراء دولها، ورعاة المهرجان، وكبار الشخصيات، بقاعة الجاليري في الجريك كامبس، ثم يفتتح الفنان عمرو صلاح، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للجاز، أولى الفعاليات، بإلقاء كلمة ترحيب، ثم تقديم الفرقة. فتنطلق موسيقى الجاز بالمكان ويستمتع بها الحاضرين.

 ومن الفرق المميزة التي تشارك هذا العام: الثلاثي Rom – Schaerer – Eberle ذلك بتعاون مشترك بين المنتدى الثقافي النمساوي، و سفارة سويسرا بالقاهرة. والمغنية البرتغالية، وعازفة البيانو الشهيرة “كارمن سوزا”، التي تشارك لأول مرة برعاية معهد كامويش البرتغالي.

علاء عبد الله غواص” مغني مستقل، وشاعر و مؤلف موسيقي بحريني، ويعد من أهم الفنانين في البحرين ضمن أبناء جيله. أنتج مجموعة من الأغاني الناجحة التي تعكس تجربته الشخصية، والموسيقية المستلهمة من أعمدة كُتاب الأغاني الغربية مثل “بوب ديلان”، و “ليونارد كوهين”، بالإضافة إلى كبار فناني موسيقى الروك مثل “بينك فلويد”، و “جيف باكلي”.

ويذكر أن فريق “ليكويد” من أهم الفرق الموسيقية المعاصرة في البحرين، وصاحب شعبية واسعة بسبب أداؤهم الموسيقي المحترف، ومستواهم الموسيقي العالي على المسرح.

 “ليكويد” هي فرقة موسيقية ترفض التصنيف الموسيقي، و تؤمن بأن الموسيقى شئ واحد. تضم الفرقة نخبة من الموسيقيين المتميزين من خلفيات موسيقية متعددة (بوب مارلي، ذا بوليس، سانتانا و بينك فلويد)، و لها إصداران في عام 2014 هما Love for rent  و Cheated .

الموسيقيون هم (علاء غواص – غناء، جيتار، أحمد القاسم – باص جيتار، غناء، خالد الشملان – بيانو، كيبورد، كورال، أحمد عبد العزيز – جيتار، كورال، عبد الرحمن مال الله – درامز، بركشن، عبد الله حاجي – ساكسفون).

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics