/ / / / قرار عاجل من الاوقاف بشأن سالم عبد الجليل وعبدالله رشدي
الرئيسية / الخطاب الديني / الاوقاف تمنع عبد الجليل ورشدى من صعود المنابر

الاوقاف تمنع عبد الجليل ورشدى من صعود المنابر

المصريين بجد

أصدر القطاع الديني قرارا بمنع كل من الدكتور سالم محمود عبد الجليل وعبد الله محمد رشدي من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية أو إمامة الناس بالمساجد وسحب أي تصريح خطابة يكون قد صدر لأي منهما من أية جهة تابعة للأوقاف، مع التأكيد على جميع مديري المديريات والإدارات ومفتشي الأوقاف وأئمتها والعاملين بها بتنفيذ القرار حرفيا , وتحرير محضر رسمي بناء على قانون الخطابة رقم 51 لسنة 2014م.

وأشارت الوزراة ” فى بيان لها اليوم الاثنين” أنها تعمل بكل ما أوتيت من إمكانات على ترسيخ أسس هذه المواطنة، بل تتجاوز ذلك من خلال مبعوثيها وموفديها وإصداراتها المترجمة إلى العمل على نشر السلام العالمي, وترسيخ أسس العيش المشترك.

واضافت وزارة الأوقاف فى بيانها الى إيمانها الراسخ ومبادئها الثابتة بأن المواطنة حقوق وواجبات متكافئة، وأنه لا تمييز لأحد على آخر بسبب الدين أو اللون أو العرق أو الجنس في ظل هذه المواطنة المتكافئة, وأنه لا منة لأحد على آخر إنما هي حقوق متبادلة.

كما أكدت الوزارة احترامها لحرية المعتقد وحرية الاختيار وعدم التعرض لعقائد الآخرين بسوء, وقد أعلنت عن تأسيس المركز العالمي للسلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع للوزارة ليكون منطلقا لنشر ثقافة السلام وأسس التعايش السلمي بل التكامل الإنساني بين البشر جميعا دون تمييز.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

العذراء في الدين الإسلامي.. وتكريمها في القرآن الكريم

المصريين بجد العذراء في الدين الإسلامي والمسيحي .. إنها السيدة مريم الصديقة القانتة التي يرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics