/ / / / الأوقاف: نقل إمام مسجد واقعة تزويج القاصرات بالغربية - المصريين بجد
الرئيسية / الخطاب الديني / الأوقاف: نقل إمام مسجد واقعة تزويج القاصرات بالغربية

الأوقاف: نقل إمام مسجد واقعة تزويج القاصرات بالغربية

المصريين بجد

كشف الشيخ بكر عبدالهادى صالح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أنه تم نقل إمام مسجد الأربعين الذى يتبع جمعية شرعية بقرية ميت حبيب التابعة لمركز سمنود إلي مسجد آخر علي خلفية إحالتة للمحاكمة التأدبية العاجلة من قبل النيابة الإدارية في واقعة اتهامه بتزويج 27 فتاة قاصر.

وأضاف صالح، في تصريح صحفى، أن المديرية ستبدأ التحقيق مجددا مع الإمام، وسيتم اتخاذ القرار بناء على ما تسفر عنه نتائج التحقيقات، وفي حالة ثبوت الاتهامات سيتم إيقافه عن العمل نهائيا.

وكانت النيابة الإدارية قد قررت إحالة إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية اتهامه بالتورط في تزويج ما يقارب 27 فتاة من الفتيات القاصرات اللائي لم يبلغن السن القانونية بالقرية التي يعمل بها إماما للمسجد والتابع للجمعية الشرعية.

جاء ذلك تأسيسًا على تحقيقات القضية رقم 13لسنة 2017  والتي باشرها محمد الأدهم رئيس النيابة بإشراف المستشار عبد الفتاح علام مدير النيابة الإدارية للتعليم والبحث العلمي بالمحلة الكبرى.

وكانت النيابة قد تلقت البلاغ المقدم من مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية بناء على شكوى إحدى الأمهات المقيمة بالقرية من قيام إمام المسجد بالقرية (المتهم) بتزويج ابنتها وتزويج العديد من الفتيات القاصرات اللائي لم يبلغن السن القانونية زواجاً عرفياً غير موثق بزعم أن هذا الزواج حلال شرعا وذلك حتى بلوغ الفتيات السن القانونية وإتمام الزواج بصورة رسمية وذلك أمام المأذون الشرعي بالقرية وحتى ذلك الميعاد يقوم المتهم بتحرير إيصالات أمانة على الزوج والاحتفاظ بها عنده لحين إتمام الزواج الرسمي تحايلا على القانون.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

العذراء في الدين الإسلامي.. وتكريمها في القرآن الكريم

المصريين بجد العذراء في الدين الإسلامي والمسيحي .. إنها السيدة مريم الصديقة القانتة التي يرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics