/ / / / «الأموال العامة» تضبط 41 متهمًا بتهم استغلال النفوذ والرشاوي خلال أسبوع - المصريين بجد
الرئيسية / حوادث / «الأموال العامة» تضبط 41 متهمًا بتهم استغلال النفوذ والرشاوي خلال أسبوع

«الأموال العامة» تضبط 41 متهمًا بتهم استغلال النفوذ والرشاوي خلال أسبوع

المصريين بجد

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال أسبوعين من ضبط 41 متهمًا في مختلف مجالات المكافحة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة نجحت خلال الفترة من 20/1 حتى 27/1/2018 في ضبط 6 متهمين لإتجارهم غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال التحويلات غير المشروعة، وضبط بحوزتهم “175 ألف يورو- 500 ألف ريال سعودي – 875 ألف دولار” .

كما ضبطت الإدارة 3 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بغرض توظيفها، وكذا تهربهم من الضرائب والرسوم الجمركية بإجمالي أربعة ملايين وثلاثمائة وخمسة وثلاثون ألف وثلاثمائة وتسعة وتسعون جنيه .

وأضاف البيان، أنه تم ضبط 11 متهمًا بتهم تزوير محررات رسمية، وتقليد عملات وطنية، والنصب، فضلا عن ضبط 13 متهما لاتهامهم بالرشوة، واستغلال النفوذ، وفساد المحليات، و5 متهمين لاختلاسهم وإضرارهم العمدى بأموال جهة عملهم بمبلغ سبعمائة تسعة وثلاثون ألف وستمائة خمسة وسبعون جنيه .

كما تم ضبط متهم لاستيلائه على 1,138 مليون جنيه من أموال البنوك وضبط بحوزته مسدس و 95 طلقة عيار 9 مم، وضبط متهم لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعته، حيث قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمه بمبلغ عشرة مليون جنيه،  متهم لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة حيث قدرت ثروته بمبلغ ثمانية ملايين جنيه .

كما تم ضبط متهم لقيامة باستغلال موقعه الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة حيث قدرت ثروته بمبلغ ثمانية ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابات المختصة التحقيقات.

وأكد الوزارة في بيانها، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

بيان للنائب يوضح تفاصيل حادث محطة مصر

المصريين بجد أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics