/ / / / إنقاذ 6 من الطلاب المحتجزين داخل كهف في تايلاند - المصريين بجد
الرئيسية / منوعات / إنقاذ 6 من الطلاب المحتجزين داخل كهف في تايلاند

إنقاذ 6 من الطلاب المحتجزين داخل كهف في تايلاند

المصريين بجد
ذكر عضو بفريق إنقاذ محلي في تايلاند، اليوم الأحد، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، أنه جرى إخراج ستة من الفتية المحاصرين داخل كهف بإقليم تشيانغ راي منذ 15 يوما، في إطار عملية إنقاذهم التي بدأت منذ الصباح.
بينما نقلت وكالة رويترز، عن مسؤول محلي في تايلاند، اليوم الأحد، إن طالبين من مجموعة الفتية المحاصرين داخل كهف، تم إنقاذهما بعد أكثر من أسبوعين داخل الكهف الذي غمرته المياه.
وذكر توساثيب بونثونج رئيس إدارة الصحة، في تشيانج راي، وهو أحد أفراد فريق الإنقاذ لرويترز: ”أخرجنا اثنين. هما الآن في مستشفى ميداني قرب الكهف… نجري لهما فحصا طبيا. لم يتم نقلهما لمستشفى تشيانج راي بعد”.
وبدأت منذ صباح الأحد عملية الإنقاذ المحفوفة بالمخاطر لإخراج 12 تلميذا ومدربهم لكرة القدم من داخل الكهف إذ يحاول 13 غواصا أجنبيا وخمسة من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إخراج الفتية، الذين لا يجيد بعضهم السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه في مهمة أدت لمصرع غواص سابق بالبحرية التايلاندية يوم الجمعة.
وبدأت مهمة الإنقاذ بعد أن هطلت أمطار على منطقة كهف تام لوانج في إقليم تشيانج راي الشمالي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ومن المتوقع هبوب عواصف في الأسابيع المقبلة مما زاد من المخاطر فيما وصفه حاكم المنطقة بأنها ”حرب مع المياه والزمن“ لإنقاذ الفريق.
وكان هؤلاء الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عاما و16 عاما قد اختفوا مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عاما بعد تدريب في 23 يونيو إذ ذهبوا لاستكشاف مجمع الكهوف قرب الحدود مع ميانمار بمناسبة عيد ميلاد أحد الصبية.
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وصفات الشاي الاخضر للشعر

المصريين بجد العديد من الناس في جميع أنحاء العالم يرغبون في استخدام الكثير من المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics