/ / / / إخلاء سبيل "العادلي" بعد قبول الطعن في تورطه بـ "فساد الداخلية" - المصريين بجد
الرئيسية / حوادث / إخلاء سبيل “العادلي” بعد قبول الطعن في تورطه بـ “فساد الداخلية”

إخلاء سبيل “العادلي” بعد قبول الطعن في تورطه بـ “فساد الداخلية”

المصريين بجد
أكد محمد عثمان أحد اعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية “فساد الداخلية”، أنه سيتم إخلاء سبيل اللواء حبيب العادلي وباقي المتهمين على ذمة القضية، موضحًا “موقف العادلي وباقي المتهمين القانوني في أمر الإحالة مخلي سبيلهم أمام الدائرة التي أصدرت حكم حبسهم”.
وأضاف أن الحكم الصادر من محكمة الجنايات “أول درجة” بحبس العادلي وباقي المتهمين من 3 إلى 7 سنوات تم إلغاؤه من محكمة النقض، ولحين محاكمتهم من جديد في نفس القضية لا يوجد مبرر لحبسهم على حكم مُلغى.
ومن المقرر إخطار النيابة بمنطوق حكم محكمة النقض اليوم بإلغاء حبس المتهمين وإعادة محاكمتهم، ومن ثم تخاطب مصلحة السجون لتنهي إجراءات إخلاء سبيل العادلي وباقي المتهمين لحين تحديد محكمة استئناف القاهرة جلسة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات جديدة.
وقبلت محكمة النقض الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.واعادة المحاكمة
وأوصت نيابة في أكتوبر الماضي، بقبول طعن العادلي شكلا وإعادة المحاكمة أمام دائرة جديدة. 
وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 15 أبريل الماضي،، بالسجن المشدد 7 سنوات للعادلي و2 آخرين، ورد مبلغ 196 مليون جنيه، وتغريمهم 196 مليون جنيه، في اتهامهم بالاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية.
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

بيان للنائب يوضح تفاصيل حادث محطة مصر

المصريين بجد أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics