أخبار عاجلة

أسوشيتد برس: إعادة فرز أصوات انتخابات الرئاسة الأمريكية فى ميشيجان اليوم

المصريين بجد

ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إن قاضٍ فيدرالى أصدر حكمًا ببدء إعادة فرز الأصوات بانتخابات الرئاسة الأمريكية بولاية ميشيجان ظهر اليوم الاثنين.

ويعطى هذا القرار للدولة المزيد من الوقت لاستكمال العد قبل الموعد النهائى يوم 13 ديسمبر.

وأصدر القاضى “مارك جولد سميث” حكمه فى وقت متأخر أمس الأحد بعد رفضه لمحاولة بعض المسئولين فى الدولة للانتظار يومين لبداية العد، بحسب الوكالة الأمريكية.

كانت مرشحة حزب الخضر “جيل ستاين” قد طالبت بإعادة فرز الأصوات، ولكن الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذى أعلن فوزه فى الانتخابات، رفع دعوى قضائية على المسئولين عن الانتخابات لوقف هذا الفرز.

وكان محامو “ستاين” قد اعترضوا على تأجل بدء اعادة الفرز حتى يوم الأربعاء لأنه سيكون قريبًا من الموعد النهائى، كما طالبت المرشحة اعادة الفرز فى ولايتى بنسلفانيا وويسكونسن، على حد قول الوكالة.

وهزم الجمهورى ترامب منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى ولاية ميشيجان بـ10,704 صوت، فيما حصلت “ستاين” فقط على 1% من جملة الأصوات بالولاية. 

وكانت كلينتون قد أعلنت انضمامها للحملة التى تطالب باعادة فرز الاصوات فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهو ما انتقده ترامب مؤكدًا على أن كلينتون اعترفت بالنتيجة حينما هاتفته وهنأته بالفوز. كما اتهم ترامب أن كثير من الناخبين أدلوا بأصواتهم بطرق غير شرعية لصالح كلينتون.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics