الرئيسية / أخبار / محافظات الجمهورية تواصل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
مادونا

محافظات الجمهورية تواصل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

مادونا

المصريين بجد

تواصل محافظات الجمهورية استعداداتها في كافة القطاعات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ففي محافظة المنوفية، أنهت مديريات الصحة والتموين والشباب والرياضة والأمن والشؤون الاجتماعية والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط – في تصريح اليوم الخميس – إنه تم إعداد372 ساحة خلاء لاداء صلاة العيد كما تقرر فتح جميع المجازر بالمجان لذبح الأضاحي خلال أيام العيد المبارك، وتجهيز الحدائق العامة والمنتزهات، وتخصيص 44 سيارة إسعاف لتتواجد بالقرب من أماكن تجمعات المواطنين للتعامل مع أية حالات مرضية

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على إجراء حملات تموينية موسعة خلال أيام العيد لتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحلات ومستودعات البوتاجاز، مؤكدا أنه تم التنسيق مع شركة الغازات البترولية لتوفير أية كميات من أسطوانات البوتاجاز على مستوى المحافظة وضخ كميات إضافية من بنزين 80 لسد الاحتياجات خلال أيام العيد.

وفي محافظة الدقهلية، رفعت مديرية الصحة حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة، اعتبارا من يوم غد الجمعة وحتى نهاية أيام عيد الأضحى، كما تم تكثيف الورديات وإعداد فريق طبي سريع لكل مستشفى وعدم التصريح بأية إجازات خلال فترة العيد.

وفي محافظة السويس، قال وكيل وزارة الصحة الدكتور لطفي عبد السميع إن منافذ بيع ألبان الأطفال بالمحافظة ستعمل طوال أيام العيد، مؤكدا أنه أصدر أمرا باستمرار العمل أيام الجمعة والعطلات الرسمية والأعياد في جميع منافذ بيع الألبان من الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا.

وفي محافظة سوهاج، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة اليوم رفع درجة الاستعداد القصوى للطوارئ بالشركة وذلك لتأمين وصول مياه الشرب للمواطنين في أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي محافظة البحيرة، صرح وكيل وزارة الصحة الدكتور علاء الدين عثمان أن مديرية الصحة انتهت من الاستعداد لاستقبال العيد، لافتا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية لتلقي البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير يومي إلى الإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة.

وأشار إلى أنه تقرر تكثيف الرقابة على منافذ بيع اللحوم والطيور المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية وعمل محاضر للمخالفين، والتأكد من أن العاملين بها يلتزمون بالممارسات الصحية، أثناء تداول الأغذية، ويحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

وفي محافظة أسيوط، أكد سكرتير عام المحافظة اللواء ماجد عبد الكريم استعداد كافة القطاعات والمديريات الخدمية للعيد، مشددا على تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري، طبقا لتعليمات المحافظ المهندس ياسر الدسوقي وذلك للتأكد من صلاحية كافة السلع ومطابقتها للمواصفات القياسية، وضرورة توفير وتدبير احتياجات المواطنين من السلع والخدمات اللازمة بمراكز وقرى المحافظة.

وفي محافظة الغربية، طالب المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر تجار الجملة والتجزئة بضبط وتخفيض أسعار جميع السلع الغذائية وجميع المعروضات بالأسواق بمناسبة العيد، وذلك خلال اجتماع عقده اليوم اجتماعا بمكتبه بالديوان العام مع عدد من كبار التجار وأصحاب المولات التجارية وممثلين عن الغرفة التجارية.

وتناول الاجتماع كيفية التعاون بين التجار والمحافظة لتخفيض وضبط الأسعار لمواجهة ارتفاعها وجشع بعض التجار ومراعاة البعد الإنساني لمحدودي الدخل.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.