الرئيسية / أخبار / بالصور ..جولة وزير النقل لمتابعة اعمال التنفيذ بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

بالصور ..جولة وزير النقل لمتابعة اعمال التنفيذ بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

مترو 5 مترو 3

قام الدكتور / جلال سعيد وزير النقل اليوم الاثنين بجولة تفقدية لمتابعة اعمال التنفيذ بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حيث تابع الوزير سير العمل الجاري في محطة هارون بمصر الجديدة.

ومن المقرر ان يتم افتتاح المرحلة الرابعة للمترو  عام 2017 وكانت قد بدأت اعمال الحفر فيها ديسمبر 2015 

ووفقا لخريطة المرحلة، فإنها تمتد من محطة هـارون بمصر الجديدة في مسار نفقي حتى محطة النزهة 1 بطول 5.15 كيلو متر، ثم في مسار علوي حتى محطة السلام ( محطة المستشار عدلي منصور)، بالقرب من موقف العاشر، بطول 6.37 كيلو متر، واتجاه آخر من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي بطول 6.65 كيلو متر، ليصل إجمالي طول المرحلة إلى 18.17 كيلو متر وعدد 15 محطة، وتم تقسيمها إلى جزئين.

الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، تمتد بطول 5,15 كم من هارون حتى النزهة (1)، وتشمل عدد (5) محطات نفقية وهي (هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادي الشمس – النزهة 1)، وتبلغ تكلفة الانشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة له حوالي 4.345 مليار جنيه مصري.

والجزء الثاني من المرحلة الرابعة B4 من المقرر أن يمتد بطول 6.35 كم من محطة النزهة (2) حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر)، ويشتمل على (5 محطات علوية) (النزهة 2 – قباء – عمر بن الخطاب – الحرفيين – المحطة التبادلية عدلي منصور “موقف العاشر”)، بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.