الرئيسية / أخبار / نواب أمريكيون: السيسي يتصدى للإرهاب وعلى واشنطن دعمه

نواب أمريكيون: السيسي يتصدى للإرهاب وعلى واشنطن دعمه

المصريين بجد

أكد مايك ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي أن الإخوان جماعة إرهابية تمثل تهديدا لمصر والمنطقة مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة خرج من عباءة الإخوان.

وأضاف ماكول – خلال مؤتمر نظمه معهد هدسون في واشنطن بعنوان “مواجهة التطرف العنيف قطر وإيران والإخوان” – أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يواجه الإخوان وينبغي على واشنطن دعمه لضمان استقرار الشرق الأوسط واستطرد قائلا “إن قطر لديها علاقات من شأنها  أن تثير زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

واوضح أنه ينبغي على قطر أن تغير من سياستها إذا أرادت أن تظل حليفا للولايات المتحدة.

واتفق في الرأي اد رويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي قائلا  “إنه يتعين على الولايات المتحدة التصدي للأفكار المتطرفة التي تروجها جماعات مثل  الإخوان والتي وصفها بأنها عدو لدود للدولة المدنية وأضاف أن الإخوان في كثير  من الأحيان يسعون إلى استغلال المؤسسات الديمقراطية لتحقيق أهدافهم”.

ودعا رويس إلى ضرورة مواجهة الإخوان من خلال دعم الأصوات المعتدلة خاصة من خلال وسائل  الإعلام الفاعلة وقال إنه يجب ملاحقة قادة الإخوان الذين تنطبق عليهم معايير  العقوبات التي تفرض على العناصر الإرهابية ..على حد قوله.

وفيما يتعلق بقطر قال رويس إن قطر لها تاريخ في دعم الإرهاب والتطرف عبر قناة الجزيرة  وكذلك دعم الإخوان مشيرا إلى أن قطر فشلت حتى الآن في الوفاء بتعهداتها الخاصة بالتغيير من سياساتها.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.