الرئيسية / البرلمان / عبد العال: بلاغ للنائب العام ضد منظمات مصرية تدعو الدول لعدم التصويت لمشيرة خطاب

عبد العال: بلاغ للنائب العام ضد منظمات مصرية تدعو الدول لعدم التصويت لمشيرة خطاب

المصريين بجد
قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب،  تعليقا على ما أثاره بعض النواب فى الجلسة العامة اليوم عن قيام 8 منظمات مصرية بمهاجمة ترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة اليونسكو، ومطالبة الدول بعدم التصويت لصالح مصر،  إن هذا كلام خطير إذا صدر ويحتاج محاسبة قانونية وهذا ليس قصرا على القانون المصرى بل هو منصوص عليه في كل قوانين العالم.
 
وأضاف رئيس مجلس النواب، أن منظمة تستوقي بالخارج هى خيانة والخلاف بالرأي يجب ان يكون على الدولة المصرية واى تطاول على الدولة او مواطنيها فهو مخالف لقانون العقوبات ويحتاج لمساءلة من وزارة التضامن الاجتماعى او هذا بلاغ للنائب العام من مجلس النواب.

وكان النائب مصطفى بكري، قد تقدم الثلاثاء، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان.

وأضاف «بكري» أن «المنظمات الـ8 وهي: (الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمبادرة المصرية وجمعية حرية الفكر والعقيدة ومركز القاهرة والنديم وهشام مبارك والمفوضية المصرية للحرية ونظرة للدراسات النسوية) أصدرت بيانا هاجمت فيه الدولة المصرية والقضاء لأن مصر اتخذت قرارا بمحاكمة المثليين والشواذ جنسيا، وهو ما اعتبروه ضد الحرية الشخصية وحق الآخر»- على حد قوله.

وأشار إلى «تبني هذه المنظمات لأجندة دول خارجية تسمح بزواج الرجال بالرجال والنساء بالنساء وهو ما يأباه المجتمع المصري ويرفضه لاعتبارات كثيرة جدا»، متسائلا: «عن دور الجهات المعنية في مواجهة هذه المنظمات ومحاكمتهم فالمجتمع يتعرض لمخاطر شديدة ويجب حمايته».

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يرفض “التجارب السريرية” ويعيده لمجلس النواب

المصريين بجد أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.