الرئيسية / البرلمان / وكيل لحنة التعليم بالبرلمان:تدريب المعلمين”اونطة” تقدمنا بمقترح لزيادة رواتب المعلمين لتتراوح بين 4 إلى 8 ألاف

وكيل لحنة التعليم بالبرلمان:تدريب المعلمين”اونطة” تقدمنا بمقترح لزيادة رواتب المعلمين لتتراوح بين 4 إلى 8 ألاف

المصريين بجد-سامح عبده 
قال الدكتور، هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه يجب أن يظل المعلم تحت التدريب مدى الحياة، حتى تقاعده على المعاش، ويجب وضع خطة تدريب وتأهيل للمعلمين وبعدها يتم إعادة تقييمهم.
 
 أضاف خلال لقاءه مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه مساء dmc   أن التدريب الحالي في الأكاديمية المهنية للمعلمين “أونطة” ويحتاج لإعادة صياغة، ولدينا صرح كبير للمدينة التعليمية ب6 أكتوبر، ولكن لدينا فشل ذريع في استغلالها، ونحتاج لمحاكمة المسئولين بها.
 
أشار إلى أن لجنة التعليم بمجلس النواب وضعت حلول أمام الحكومة لتطوير منظومة التعليم في مصر، وأن هناك أسلوب علمي لإدارة التلاميذ بالفصول ويجب أن يطبقها معلمينا، ويجب وضع التعليم يضع أن يكون في أولوياتنا قبل الأكل والشرب.
 
وكشف عن تقديم اللجنة بمقترح لوزير التربية والتعليم يتضمن زيادة رواتب المعليمن ورفعها ل4 ألاف جنية كحد ادنى، ويصل لـ8 ألاف جنية، وتضمن كذلك 7 مقترحات لتوفير الميزانية اللازمة لذلك، قائلا “التعليم هو بوابة النقلة الحقيقية للمجتمع المصري”

شاهد أيضاً

هام وعاجل لطلاب الصف الأول الثانوي

المصريين بجد تعليمات وزارة التربية والتعليم الواردة اليوم بالفيديو كونفرانس والخاصة بامتحانات الصف الاول الثانوي  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.