الرئيسية / إقتصاد / وزير الصناعة لـ«هذا الصباح»: افتتحنا 1573 مصنعًا باستثمارات 48 مليار جنيه العام الماضي

وزير الصناعة لـ«هذا الصباح»: افتتحنا 1573 مصنعًا باستثمارات 48 مليار جنيه العام الماضي

المصريين بجد

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إنه تم في العام الماضي افتتاح 1573 مصنعًا باستثمارات 48 مليار جنيه، وإنتاج يصل إلى 84 مليار جنيه، ما وفر أكثر من 1004 ألف فرصة عمل، مضيفًا أنه قد وافق على توسعات 1400 مصنع، وإنشاء 3560 مصنعًا جديدًا. 

وأضاف قابيل، في تصريحات خاصة لبرنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية “أسماء مصطفى”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الوزارة تعمل على إنشاء 22 مجمعًا صناعيًا بحلول عام 2020، مؤكدًا أنه تم افتتاح أول 3 مجمعات صناعية بسبتمبر الماضي، في كلٍ من السادات ومدينة بدر، وبورسعيد، ومحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى كل محافظات الصعيد ما عدا أسوان. 

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أنه تم الإعلان عن التقديم للمصانع المتعثرة، للمساعدة في إعادة تشغيلها مرة أخرى، وتقدم لهذا الإعلان 750 مصنعًا متعثرًا، بهم 135 مصنعًا قابلًا للتعويم، وقد تم تقديم يد العون لتلك المصانع من خلال شركة مخاطر، بالتعاون مع تحيا مصر، وكلٍ من وزارة الصناعة، وشركة أيادي.

وأكد قابيل أنه ثمة مصانع مغلقة، ولا تحوي شيئًا بداخلها، ما يهدر الأموال التي تدعمها، ويقلل من فرص عمل الصانع في تلك المصانع التي لا تعمل، مشيرًا إلى أنه سيتم سحب كل تلك المصانع، وقد تم بالفعل سحب 4700 مصنع على مستوى مصر، غير مستغل لغرض الصناعة.

وبسؤاله عن المشروعات الصغير، صرح قابيل أن الاستثمارات للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر تصل إلى 96.9 مليار جنيه، فيما تم تمويل 344 ألف مشروع، ما يعني تمويل 344 ألف شاب، وتوفير ما يعادل 600 ألف فرصة عمل.

واختتم وزير التجارة والصناعة حديثه بالإعلان عن الخريطة الاستثمارية التي طرحتها الوزارة على موقعها الرسمي، لمن يرغب في الاستثمار بجميع محافظات مصر. 

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.