الرئيسية / الإسكان / مدبولى:- الأعمال الخسيسة لن تؤثر فى المصريين وسنظل على قلب رجل واحد

مدبولى:- الأعمال الخسيسة لن تؤثر فى المصريين وسنظل على قلب رجل واحد

خالد الشربينى-المصريين بجد

فى بداية كلمته بالمؤتمر الدولى الثانى للإسكان التعاونى، والذى يعقد تحت عنوان (دور الإسكان فى تحقيق منظومة تعاونية متكاملة .. عمران جديد)، وبحضور ممثلى 36 دولة ومنظمة، طلب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا العملية الإرهابية، الذين راحوا ضحية التفجير الخسيس فى الكنيسة البطرسية أمس.
وقال وزير الإسكان: هذه الأعمال الخسيسة لن تؤثر فى المصريين، وسنظل على قلب رجل واحد، فأنا منذ صغرى، تربيت على أنى مصرى، لم أعرف من يجلس بجوارى فى المدرسة مسلم أم مسيحى، ولكن ما أدركته أننا جميعا مصريون.
وبشأن المؤتمر الدولى المهم، قال الدكتور مصطفى مدبولى: إنه يعقد فى هذه المرحلة الدقيقة، والتي تشهد الكثير من التحديات الاجتماعية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والعالمي، الأمر الذى يتطلب فكراً جديداً فى جميع المجالات، ورؤية واضحة لخريطة المستقبل تعبر عن طموحات الشعوب فى زيادة معدلات التنمية، والقضاء على الفقر وتحقيق السلم والسلام العالمى.
وأضاف: فى مصر .. وفى إطار المشروعات الكبرى التى تقوم بها الدولة حالياً، والتى تهدف فى الأساس إلى مضاعفة الرقعة المعمورة، وتحقيق التنمية الشاملة فى جميع أنحاء البلاد، يأتى مشروع الإسكان الاجتماعي كأحد أهم المشروعات التى توليها الدولة حالياً اهتماماً واضحاً، وذلك من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير المسكن المناسب والحضارى للمواطن المصرى، وخاصة من الشريحة المستهدفة من محدودي الدخل والشباب.
وأشار الوزير إلى أن هناك أكثر من نصف مليون وحدة بالمشروع حالياً فى مراحل مختلفة للتنفيذ، فى مدة نحو سنتين ونصف، وكان تنفيذ هذه الوحدات سابقاً يستغرق سنوات، ولكن الدولة مهتمة جداً بهذا المشروع، الذى يوفر بيئة سكنية حضارية متكاملة، كما أسهم أيضاً فى توفير ما يزيد على 2 مليون فرصة عمل لشبابنا، فى الفترة الاقتصادية الدقيقة التى تمر بها البلاد.

شاهد أيضاً

“الإحصاء”: انخفاض معدل الزواج.. و104 ألف حالة زواج للإناث دون الـ 18 عاما

المصريين بجد أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء الموافق 4 يوليو، العدد رقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.