الرئيسية / أخبار / وزير الصحة يعترف بتهالك المستشفيات.. والبرلمان يستعد لمحاربة الإهمال الصحى

وزير الصحة يعترف بتهالك المستشفيات.. والبرلمان يستعد لمحاربة الإهمال الصحى

المصريين بجد

أثارت اعترافات الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن المستشفيات متهالكة ومتآكلة وحالها لا يرضى أى إنسان، غضب نواب البرلمان، الذين وضعوا عدد من طرق تطوير تلك المستشفيات، فى الوقت الذى أعلنت فيه لجنة الصحة بالبرلمان أنها ستوجه أسئلة لوزير الصحة حول أسباب تدهور المستفيات وطرق معالجة الإهمال بالمنظومة الصحية.

وطالب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، وزير الصحة بضرورة إنشاء هيئة رعاية لتطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتحديد ميزانية خاصة لتلك الهيئة، لضمان إصلاح المؤسسات الصحية فى مصر.

وأكد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريح صحفي أن هذه الهيئة ستكون مهمتها الاستفادة بأقصى قدر من العمالة الموجودة فى المستشفيات، بالإضافة إلى الوصول لسياسة توحيد بين المستشفيات الحكومة والخاصة، ووضع سبل مواجهة المعوقات التى تقف أمام تطوير المستشفيات.

وأوضح وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أن هذه الخطة ستمكن الوزارة من إعطاء تراخيص الخاصة بالمستشفيات الخاصة فى مصر.

من جانبه قال النائب محمود حمدى، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن تصريحات وزير الصحة حول اعترافاته بسوء أحوال المستشفيات قرار يحسب له وعليه، موضحا أن التصريح الذى يحسب له هو مصداقيته مع الشعب وتوضيح حقائق الأمور وعدم تهربه من الأزمة.

وتابع أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان  أن التصريح الذى يحسب عليه أنه هو المسئول الأول عن تطوير المستشفيات، وعليه أن يعلن عن خطة كاملة لمواجهة هذا التدهور الكبير الذى تعانيه المستشفيات الحكومية فى مصر.

وأوضح أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان ضرورة الإسراع فى قانون التأمين الصحى الشامل من أجل مساعدة محدودى الدخل فى العلاج خاصة فى ظل ارتفاع اسعار العلاج والدواء.

وأشار أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان،إلى أن لجنة الصحة ستسأل وزير الصحة حول اسباب التدهور فى تلك المستشفيات، والتعرف على الإجراءات التى ستتخذها الوزارة لمواجهة هذا الإهمال.

من جانبه أكد النائب محمد رمضان عبد الغفار، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إحاطة فى الجلسة العامة المقبلة بشأن تصريحات وزير الصحة وتأكيده أن المستشفيات فى مصر متهالكة، وسبل مواجهة التدهور فى المؤسسات الصحة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو مجلس النواب،  أن الخدمات الصحية فى مصر تعانى من نقص كبير وهناك كثير من الأسئلة لابد أن توجه لوزير الصحة حول طرق مواجهة تدهور المستشفيات، والميزانية الخاصة بتدوير تلك المستشفيات.

وتابع عضو مجلس النواب،:”ليس دور المريض هو تطوير مستشفيات الحكومة ولكن من حقه أن يجد مستشفى نظيفة يستطيع العلاج فيها“.

كان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة اعترف بوجود عدد كبير من المستشفيات المتأكلة والمتهالكة، وقال إن حال المستشفيات وصل إلى وضع لا يرضى أى انسان

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.