الرئيسية / البيئة / الزراعة:- الموافقة على إقامة 1186 مشروع للنفع العام على مستوى الجمهورية حتى الآن منها 709 مدرسة

الزراعة:- الموافقة على إقامة 1186 مشروع للنفع العام على مستوى الجمهورية حتى الآن منها 709 مدرسة

خالد الشربينى-المصريين بجد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ان عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة على إقامتها على الأراضي الزراعية حتى الآن بلغ حوالي 1186 حالة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
وأشارت الوزراة في بيان لها الى ان هذه المشروعات تشمل 709 مدرسة بمراحلها المختلفة و 32 معهد أزهري لافتة الى انه  يجرى حاليا  دراسة الموافقة على إقامة 107 مشروع للنفع العام منها  73 مدرسة أخرى و11 معهداً أزهرياً.
وأوضح البيان انه خلال العام السابق وفي ذات الفترة بلغت عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة عليها حوالي 348 مشروع منها 48 مدرسة فقط و معهدين أزهريين.
وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن ذلك يعد إنجازاً غير مسبوقاً لوزارة الزراعة حيث تساهم في علاج المشاكل التي تواجه المحافظات والوزارات المعنية بما يخدم التوجه العام للحكومة والقيادة السياسة بحيث تساهم في علاج مشكلة كثافة الفصول وطلب زيادة عدد المدارس، فضلاً عن مشروعات الصرف الصحي والكهرباء وخلافه من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لحل مشاكل المواطنين.
ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ان القرار الوزاري  الذي صدر مؤخرا برقم 615 لسنة 2016 ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة  على الأراضي الزراعية في الوادى والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.
وأشار أبو اليزيد الى ان ذلك القرار حدد الاشتراطات الخاصة بالموافقة على مشروعات المنفعة العامة على الاراضي الزراعية بالدلتا والأراضي المستصلحة الجديدة بحيث يكون المشروع ليس له مكان داخل الحيّز العمراني وان يكون في نفس الوقت قريباً منه فضلا عن ان يكون مدرجا في خطة الجهة الطالبة للمشروع.
وقال المهندس سيد عطية رئيس الادارة المركزية لحماية الأراضي أن إجمالي المساحات التي تم إزالتها من الأراضي الزراعية المتعدي عليها منذ يناير 2011 وحتى الآن بلغت حوالي  336 ألف و 503 حالة على مستوى الجمهورية بمساحة إجمالية تتجاوز 18 ألف و900 فدان.

شاهد أيضاً

وزير الري: نحتاج 114 مليار متر مكعب من الماء للاكتفاء ذاتيًا

المصريين بجد قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن هناك عجزا في موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.