الرئيسية / تعليم / “اطفالنا رواد الغد” احتفالية بمتحف الطفل

“اطفالنا رواد الغد” احتفالية بمتحف الطفل

سامح عبده-المصريين بجد

تتوالى الاحتفالات التى تنظمها جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د . فاروق الجوهرى ، بمناسبة اعياد الطفولة ، حيث يشهد متحف الطفل ، فى الحادية عشر من صباح السبت ، احتفالية ترفيهية ،تحمل شعار “اطفالنا رواد الغد ” ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة  لقصور الثقافة.

صرح د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، انالاطفال هم الثروة الحقيقية الذين نؤمل عليهم الآمال الكبرى ونعلق عليهم الطموحات العظمى، ولن يكفيها يوم أو أيام احتفالية هنا وهناك، لذلك كان حرص جمعية مصر الجديدة على تسخير كافة مؤسساتها الثقافية والابداعية من اجل اطفالنا من خلال تنظيم الندوات وورش العمل والمسابقات ، التى تصقل موهبتهم وتجلى عقولهم وتعمل على تناغم افكارهم مع المجتمع المحيط بهم .

من جانبه قال د.اسامة عبد الوارث ، مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع (متحف الطفل) ،ان احتفالية الغد تأتى ضمن حزمة من الفعاليات التى ينظمها المتحف وتتوالى طوال شهر نوفمبر الجارى ، تهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل ، ليس بالمشاهدة فقط بل بالمشاركة فى العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية لبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.

وأكدت فاطمة مصطفى نائب مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع ، أن المركز يسعى- من خلال الفعاليات- إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددًا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

وزير التعليم”إمتحانات اولي ثانوي القادمة آمنة وإلكترونية “بدون انترنت” في المدارس المجهزة”

المصريين بجد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه رغم نجاح ٢٢٥٠٠٠ طالب صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.