الرئيسية / رياضة / اول 3 نقاط في مشوار التصفيات المنتخب المصري يحقق فوزا مستحقا على الكونغو 2-1 بهدفي صلاح والسعيد

اول 3 نقاط في مشوار التصفيات المنتخب المصري يحقق فوزا مستحقا على الكونغو 2-1 بهدفي صلاح والسعيد

76ba2d1d2b5528e3c2f8cce188b4d8b0_xl

سامح عبده-المصريين بجد

حقق المنتخب المصري فوزاً مستحق على حساب الكونغو بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

جاءت الاهداف عن طريق “محمد صلاح وعبد الله السعيد” خلال المباراة، بعدما استطاعت الكونغو أن تدرك هدف التقدم عن طريق فريبوري دوري.

وبهذا الفوز تكون مصر قد تصدرت المجموعة الخامسة برصيد 3نقاط في التصفيات المؤهلة للمونديال، أمام فريقي غانا وأوغندا بنقطة لكلاً منهما، ثم الكونغو بدون رصيد.

بدأ المنتخب بمباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمي : عصام الحضري
خط الدفاع من اليمين لليسار: عمر جابر، علي جبر، إسلام جمال، محمد عبد الشافي
خط الوسط : طارق حامد، محمد النني، عبد الله السعيد، محمود تريزيجيه، محمد صلاح

وفي الهجوم باسم مرسي

بدأ المنتخب المصري اللقاء بشكل سريع حيث نجح “باسم مرسي” في استلام الكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأول ليمررها نحو “عبد الله السعيد ” الذي فشل في الاستحواذ عليها داخل منطقة الجزاء.

ثوان قليلة وشهدت الهجمة الثانية لمنتخب مصر بعدما مرر مرسي كرة نحو “محمود تريزيجيه ” الذي تسلمها بنجاح، لكن الدفاع الكونغولي نجح في اللحاق به لتتحول إلى ركنية لم تشكل خطورة للفراعنة.

الدقيقة الخامسة شهدت أولى الهجمات الكونغولية عن طريق بيفوما الذي أرسل كرة عرضية رائعة أبعدها “عصام الحضري”عن مرماه بصعوبة لينهي خطورة الهجمة.

المنتخب الإيفواري نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24 عن طريق كرة رأسية قوية من دوري بعدما استقبل عرضية بيفوما بنجاح، في ظل غياب من الرقابة الدفاعية المصرية.

وكان الهدف الثاني على وشك الدخول في شباك الفراعنة في الدقيقة 27 بعد تصويبة قوية من فابريس أونداما، إلا أن عصام الحضري نجح في إنقاذ الموقف ليحولها إلى ركنية.

وبعد ضغط هجومي مكثف استطاع المنتخب المصري أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 42 عن طريق رأسية رائعة من محمد صلاح استقبل بها عرضية ” محمد عبد الشافي”، ليعود بالمباراة إلى نقطة البداية .

بداية الشوط الثاني من المباراة جاءت هادئة من جانب كلا الفريقين حتى جاءت الدقيقة 57 لتشهد تسجيل الفراعنة للهدف الثاني.

هدف مصر الثاني جاء عن طريق عبد الله السعيد، بعدما انطلق صلاح خلف دفاع الكونغو ليتسلم كرة رائعة ويمررها مباشرة نحو لاعب الوسط الذي صوبها مباشرة داخل الشباك.

المنتخب المصري تراجع بعد تسجيل هدف التقدم للدفاع، في الوقت الذي استحوذ فيه لاعبو الكونغو على الكرة لكن دون تشكيل خطورة حقيقة على مرمى الحضري.

وحاول المنتخب الكونغولي احراز هدف التعادل عن طريق الضغط علي المنتخب المصري ولكن دون جدوي لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري بهدفين لهدف والعودة من برازفيل ب3 نقاط غالية في بداية مشوار التصفيات .

شاهد أيضاً

رسميا”إقالة كارتيرون من تدريب الأهلي.. ويوسف مدرباً مؤقتاً”

المصريين بجد  أعلن النادي الأهلي إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من مهمة المدير الفني للفريق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.