الرئيسية / أخبار / الحقيقة فين:مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار يرد علي إشاعات المغرضين

الحقيقة فين:مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار يرد علي إشاعات المغرضين

14470652_1175490425843068_6701020515238029726_n

المصريين بجد

في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من (19 حتى 27 سبتمبر) 2016 تم رصد (6) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
• وزارة الخارجية تؤكد أن رفض السلطات الإيطالية أوراق اعتماد السفير المصري الجديد في إيطاليا، مجرد شائعات, وأن الوزارة لم تتقدم من الأساس بأوراق اعتماد السفير المصري الجديد في روما حتى الآن.
• وزارة التموين والتجارة الداخلية: تنفي وجود نقص في كميات الزيت بمحلات البقالة التموينية وتؤكد أن عملية ضخ السلع التموينية خاصةً الأساسية بما فيها الزيت تتم بشكل يومي وفقاً للمعدلات الطبيعية في كافة محافظات الجمهورية. حيث يتم ضخ يومياً ما يقرب من ( 2000 طن) من الزيوت وأكثر من (1000طن) أرز وما يقرب من (5000 طن) من السكر إلى كافة المنافذ التموينية التي تشمل شركات العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي.
• وزارة الداخلية تنفي إصدار السلطات المصرية قرارًا بوقف دخول المواطنين الليبيين إلى مصر عبر مطار القاهرة الدولي ومطار برج العرب بالإسكندرية، وتؤكد أن الأشقاء الليبيين مرحب بهم دائماً في مصر.
• وزارة التعاون الدولي: هناك عدد من العروض المقدمة من المجر والصين ولاتفيا وروسيا لتصنيع 700 عربة قطار, إلا أن تلك العروض مازالت قيد الدراسة لتحقيق أفضل عائد على التكلفة وتعظيم المكون المحلي في مجال تصنيع عربات القطارات، كما أنه سيتم استيراد 20% من المكونات غير المتوفرة محلياً فقط لتصنيع القطارات بينما الـ80% من القطارات الجديدة ستكون صناعة مصرية ومن مواد محلية.
• جامعة القاهرة تنفي إصدارها أي قرار متعلق بجانب تنظيمي يشمل الفصل بين الطلاب والطالبات داخل أي كلية من كليات الجامعة، وتؤكد أنها جامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية.
• وزارة الآثار تنفي حدوث شروخ بإحدى فتارين العرض بمتحف ملوي بمحافظة المنيا، وسقوط تمثال على الأرض مما أدى لكسره، وتؤكد أن محتويات متحف ملوي بالمنيا سليمة وبحالة جيدة، كما أنها مثبته بأحدث الطرق العلمية السليمة, وأن المتحف تم إعادة افتتاحه الخميس الماضي بعد تطويره حيث كان قد تم سرقة محتوياته في أغسطس 2013 على يد جماعة الإخوان الإرهابية عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وهو ما يعد انتصاراً على الإرهاب.
برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقمين التاليين (0223668605) من (الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً) والرقم ( 0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني (rumors@idsc.net.eg).

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.