الرئيسية / أخبار / محافظ القاهرة يشدد على ازالة العشوائيات داخل أحياء العاصمة

محافظ القاهرة يشدد على ازالة العشوائيات داخل أحياء العاصمة

%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9

المصريين بجد – القاهرة

تفقد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد اليوم الثلاثاء منطقة الشهبة بحي منشأة ناصر لتفقد أعمال التطوير التي تتم بالمنطقة وإزالة المساكن العشوائية الخطرة لافتا إلى سعي المحافظة للقضاء على العشوائيات داخل العاصمة.

وأكد المحافظ على المجهود المبذول من رجال القوات المسلحة للبدء في المشروع والذي يقام علي مساحة 120 فدانا على أراضي جبلية صعبة مختلفة المناسيب وجاري حاليا تسوية الموقع وإزالة أماكن الخطورة للبدء في عملية تسليم الموقع لشركات المقاولات للعمل بها.

وأعلن عبد الحميد أن المشروع ينقسم إلي ثلاث مراحل لإقامة حوالي 7000 وحدة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 63 مترا 90 مترا, بخلاف توفير كافة الخدمات اللازمة لها من مسجد ومدارس ومحلات ونقطة شرطة ووحدة مطافي وإسعاف وخلافه وطرق ليتم البدء في المرحلة الأولي خلال الأسابيع القادمة التي تضم إقامة 87 عمارة سكنية ومسجد ومنطقة ملاعب ومحلات, بالإضافة إلى إنشاء شبكة طرق رئيسية وفرعية, وتوصيل كافة المرافق الحيوية إليها ( مياه – صرف صحي – كهرباء – غاز) ..مشيرا إلى أن إدارة الإشغالات العسكرية راعت تقسيم المشروعات علي أربع شركات مقاولات مصرية لسرعة إنجازات العمل وخلق روح التنافس بينهم.

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بالمواصفات الخاصة للمواد المستخدمة في شبكات المرافق نظرا لطبيعة المنطقة وصعوبة التربة.
كما تفقد المحافظ موقع انهيار التكسية الخاصة بحماية حواف الهضبة بمنطقة الشبهة والفاصلة بين مساكن الدويقة الجديدة بالمرحلتين الرابعة والخامسة والتي انهارت في منتصف ليل أمس.

وأصدر المحافظ تعليماته للجنة العلمية بسرعة تحديد مصدر المياه والعمل علي إيقافها فورا والتي تتسرب إلى داخل التربة وتؤدي إلي انهيار التكسية نتيجة عوامل التبخر وتم تكليف شركة المقاولين العرب بأعمال ترميم التكسية وإعادتها إلى سيرتها الأولي مع العمل على زيادة درجات الميول لتأمين المارة والسكان.
وكانت أجهزة حي منشأة ناصر قامت برفع تلال من القمامة والأتربة المنهارة وإقامة سد فاصل من الحجارة لحماية لحماية الطريق من أي صخور تنهار مستقبلا.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.