الرئيسية / النقل / وزير النقل يتابع أعمال تجديدات السكة الحديد على خط «السويس – عين شمس»

وزير النقل يتابع أعمال تجديدات السكة الحديد على خط «السويس – عين شمس»

المصريين بجد

في إطار المشروع القومى للسكك الحديدية والتي تشمل   تجديد  1200 كم من خطوط السكك الحديدية  خلال 30 شهر، والتي تقوم بتنفيذهما الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية وشركة ايجيفراي

 وتفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء احمد حامد محافظ السويس موقع تجديدات السكه الحديد على خط  ( السويس / عين شمس ) والتى تنفذه الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية إحدى الشركات التابعه لوزارة النقل.

 ومن المقرر تنفيذ تجديد 16 كم سكه ( تجديد آلى ) ومن المقرر الإنتهاء منها في  30 / 6 / 2017 حيث يتم التجديد بالخبره والعماله المصرية و بمعدات السكه الحديد.

وأكد الوزير على أهمية رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية كأولوية أولى، فى خطته لتطوير المنظومة،والتى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسيرة القطارات.

وأشار الى أنه يخطط لتجديد 20 كم شهريًا لكل شركة من الشركتين  للوصول الى تجديد 1200 كم سكة حديد  مشيرا أنه سيتم شراء معدات جديدة لرفع معدلات الإنجاز .

وأضاف الوزير أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الاعباء على الطرق حيث ان الهدف هو الوصول الى  نقل 25 مليون طن بضأئع سنويا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.

 وأشار وزير النقل إلى أنه بالنسبة  للشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية فإن العمل  جارى بمواقع أخرى بمعرفة الشركة بخط (القبارى / مطروح  ) بين محطتى العلمين والعميد حيث تم الإنتهاء من تجديد 18 كم سكه ومن المقرر الإنتهاء من هذا المشروع في 30 / 5 / 2017.

 وجاري تنفيذ تجديد مسافه 22 كم سكه بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافه بين محطة نجع حمادى وأبو طشت والتي بدأ تنفيذ هذا المشروع في 20 / 4 / 2017 ومن المقرر الإنتهاء في 20 / 9 / 2017.

 كما تقوم الشركة بالإشتراك في تنفيذ وتعديل أحواش محطات السكك الحديدية في مشروع كهربة الإشارات بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافه من بني سويف وحتى أسيوط حيث جارى العمل حالياً بمحطة سمالوط بعد الإنتهاء من تعديل 6 محطات في هذا الخط كما جارى تعديل السكك في أحواش المحطات بخط ( بنها / الإسماعلية / بورسعيد).

 

شاهد أيضاً

رسميًا.. غدًا بدء التشغيل التجريبى لمترو مصر الجديدة

المصريين بجد أكدت وزارة النقل، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل سيشهد الساعة الواحدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.