الرئيسية / إقتصاد / وزير المالية: عرض المسودة النهائية من قانون الاستثمار الأربعاء المقبل

وزير المالية: عرض المسودة النهائية من قانون الاستثمار الأربعاء المقبل

سامح عبده-المصريين بجد

قال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي، أنه سيتم عرض المسودة النهائية من مشروع قانون الاستثمار علي مجلس الوزراء الاربعاء المقبل، بعد الإنتهاء من مناقشة بعض الملاحظات محل الدراسة، تمهيداً لإقرارها وإرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها، ثم إحالتها أخيرا إلي مجلس النواب.

وأوضح “الجارجي”، أن في المسودة الثالثة من القانون تم تقسيم مصر إلى منطقتين (أ، ب) بدلاً من ثلاث مناطق، مضيفا أنه تم الاتفاق على الصناعات التي ستتضمن في برنامج الحوافز المؤقت لمدة 7 سنوات من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية.

وأشار إلي أن مشروع القانون وضع برنامج حوافز مؤقت في القطاعات الصناعية المحدده بنسب متفاوته بين 40% من استرداد التكلفة الاستثمارية بحد أقصي 80 %من رأس المال في إقليم أ ، و30% من التكلفة الاستثمارية في إقليم ب.

وأضاف أنه تم إضافة مناطق تكنولوجية لزيادة الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، بخلاف ما تضمنه القانون أيضاً من تمتع بعض المناطق الاقتصادية مثل منطقة قناة السويس ببرنامج الحوافز المؤقت، متابعا: نخطط لاستهداف صناعات تقلل ححجم الواردات وتخلف وظائف كالصناعات الكيماويه، الهندسية، الغذائية، الجلود والمنسوجات.

وعن مشروع قانون تعويضات المقاولين، لفت إلي أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وزارة الاسكان تختص بمراجعة كافة العقود الموقعة من فبراير وحتي نهاية العام الجاري لتحديد الفروقات الناتجه عن تغير فروق العملة.

 

 

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.