الرئيسية / أخبار / وزير الداخلية في عيد الشرطة: الأمن والأمان ليس منة من أحد..ومكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان

وزير الداخلية في عيد الشرطة: الأمن والأمان ليس منة من أحد..ومكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان

المصريين بجد
قال اللواء مجدي عبد الغفار أن ،عيد الشرطة يحكي عن دور رجال الشرطة في وجه الاستعمار ، هذه الوقفة التي رسخت كل معاني الصمود ، والتي ظل التاريخ شاهد عليها ، فهي تخليد لتضحيات الشهداءمؤكدا على عزمهم المضي حماية هذا الوطن والزود عن مقدراته.فالأمن والأمان حق أصيل لكل مواطن ومكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان، ونحن عاقدين العزم بالعمل الجاد بعقيدة أمنية قائمة على الإخلاص. 
وأضاف عبد الغفار خلال الاحتفال بعيد الشرطة 66 والمقام داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة، الذي رحب في بداية كلمته بالرئيس السيسي «أن الدولة المصرية بمؤسساتها وفي مقدمته القوات المسلحة تخوض معركة ضد الإرهاب ولسوف يذكرها التاريخ بأحرف من نور بأنها كانت ملحمة وطنية ساندتها القيادة السياسية بتفهم كامل لأبعاد قضية التطرف وتداعياتها على مصر منذ ألاف السنين ..قائلا “نعمل على توفير مناخ أمني مناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية ..فأجهزة الوزارة متأهبة لمواجهة الفارين من بؤر الصراع ومحاولة وضع قدم في بؤر أخرى، رجال مصر الأوفياء عازمون على حماية الوطن».
وأوضح الوزير ، أنه ليس بالحلم البعيد بل هو أحد طموحات الدولة المصرية الحديثة، طالما ساندته عزيمة أمة وإرادة شعب، أن نرى وطن خالي من التطرف حفاظا على هذه الأمة .
وتابع وزير الداخلية : السيد الرئيس منذ تولي سيادتكم وأنتم تسيرون بخطوات واثقة ، ونضع توجهاتكم نصب أعيننا ، ونأمل أن نرى مصر دولة يأمن فيها كل مصري على ماله وعرضه ،كنا دوما على العهد بعقيدة أمنية ترتكز على الإخلاص والعطاء في بناء هذا الوطن معتمدين على رجال بعزيمة لا تلين ، تنفيذا لتوجيهات سيادتكم ومواكبة للتنمية ، حرصت الوزارة لمواجهة التعديات على المال العام وتأمين خطط واستراتيجيات الدولة في تأمين التنمية المستدامة . 
وأشار عبد الغفار، إلى أن الأمن والأمان ليس منة من أحد بل هو حق كفلته المواثيق والشرائع وأكدته القيادة السياسية بأن تكون مكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان، ورغم محاولات التشكيك في جهاز الشرطة بهدف غل يده ، لكن أبعاد مؤامرة هؤلاء قد تكشفت والشعب قادر على التمييز بين من هو يسعى للتنمية ومن يحاول التدمير ، نعاهدك أن نظل داعمين لمسيرتكم والحفاظ على مقدرات هذا البلد . 
وجاء نص كلمة الوزير كالتالي: 
السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى 
رئيس جمهورية مصر العربية 
ـــ يسعدنى وأعضاء هيئة الشرطة .. أن أتقدم لسيادتكم والحضور الكريم .. بأسمى معانى الترحيب والتقدير على تشريفكم الإحتفال بعيد الشرطة السادس والستين .. الذى يواكب ذكرى معركة الإسماعيلية التى جسدت بطولة رجال قدموا ملحمة كفاح ونضال فى مواجهة قوى الظلم والإستعمار التى حاولت أن تكسر إرادة هذا الوطن .
ـــ حين وقف رجال الشرطة الأبطال .. فى وجه الطغاة .. رافضين التخلى عن جزء غالى من أرض الوطن .. مقدمين الشهادة على الإستسلام .. تلك الوقفة التى حملت كل معانى البطولة والصمود .. وشكلت جزءا من وعى وطنى ترسخ فى أذهان الأجيال المتعاقبة من حماة الوطن .. الساهرين على أمنه .. ليشهد التاريخ عقب مرور ستة عقود على تواصل تضحياتهم وبسالتهم .. دفاعا عن أرض سيناء الغالية جنبا إلى جنب مع أشقائهم من القوات المسلحة .. ليسطروا سويا ملحمة وطنية وقفت حائلا أمام مخططات هدامة تم تدبيرها للنيل من إستقرار هذا الوطن .
فيما كان الإحتفال قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ طارق عبد الباسط عبد الصمد،كما عرض الحفل أغنية بعنوان”وحدة وصف” فى احتفال عيد الشرطة، تروى بطولات رجال الشرطة ، كما سلم أحد أبناء الشهداء علم للرئيس السيسي ، وهو ما رد عليه الرئيس بطلب تحية الحاضرين بقاعة الاحتفال وهو حاملا للعلم . 
 يشار إلى، أن الاحتفال بعيد الشرطة تقليد سنوي تنظمه وزارة الداخلية كل عام ، لإلقاء الضوء على بطولات رجال الشرطة فى 25 يناير سنة 1952، عندما تصدوا للانجليز، واستبسلوا لآخر لحظة فى الدفاع عن الوطن، حتى قرر الجنرال الإنجليزى إكسهام منح جثث شهداء الشرطة التحية العسكرية عند إخراجها من مبنى محافظة الإسماعيلية، اعترافًا بشجاعتهم.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.