الرئيسية / إقتصاد / نصر: الصين تستثمر مليار دولار في قطاع الطاقة بمصر

نصر: الصين تستثمر مليار دولار في قطاع الطاقة بمصر

المصريين بجد

صرحت الدكتورة سحر نصر بان الصين ستضخ مليار دولار في قطاع الطاقة بمصر عبر اتفاقات شراكة.

وعلى هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم توقيع اتفاق استثمارى مع الجانب الصينى، لزيادة قدرة الشبكة القومية للكهرباء، حيث وقع الاتفاق الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ضمن المرحلة الثانية من مشروع زيادة قدرة الشبكة المصرية للكهرباء، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر بإن هذا المشروع يأتى فى اطار الشراكة الاستثمارية بين مصر والصينية، وذلك لاستكمال جهود التعاون المتميز بين وزارة الكهرباءً والشركات الصينية ذات الخبرة والتكنولوجيا المتقدمة فى مجالات نقل وتوزيع الكهرباء فى مشروعات الطاقة بقيمة مليار دولار، حيث سيتم وضع خطة الاعمال لتنفيذ العديد من المشروعات بين الجانبين من خلال شراكة استثمارية في قطاع الكهرباء.

من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الاتفاقية الإطارية في المرحلة الثانية لاستكمال منظومة الطاقة الكهربائية المتمثلة في الإنتاج والنقل والتوزيع لرفع مستوى الخدمة إلى اقصى درجة.

وأوضح أن هناك اتفاق حول محطات “الضخ والتخزين” مع الجانب الصيني والتي تتيح أن تخزن المياه حال وجود فائض من الكهرباء ثم نعود ضخها لإنتاج الكهرباء حال الحاجة

وذكر الوزير، أن مصر متعاقدة مع الجانب الصيني لبناء شبكة كهربائية طولها 1210 كم كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن هناك تعاونًا بين البلدين منذ 3 سنوات.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.