الرئيسية / أخبار / مصر وسويسرا تؤكدان على ضرورة تبادل المعلومات الأمنية

مصر وسويسرا تؤكدان على ضرورة تبادل المعلومات الأمنية

49

المصريين بجد

أكد إيف روسييه وزير الدولة السويسري للشئون الخارجية حرص بلاده على تدعيم أوجه التعاون الأمني مع مصر باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، مشيرا إلى ضرورة تفعيل آليات تبادل المعلومات بشأن الأنشطة الإرهابية وإيجاد سبل مميزة لتنقية المفاهيم الدينية خاصة لدى أئمة المساجد بسويسرا لحماية المواطنين السويسريين المسلمين من الأفكار المتطرفة التي تزكى وتدعم الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لوزير الدولة للشئون الخارجية بسويسرا وبحضور ماركوس لاينتر سفير سويسرا لدى القاهرة ،والذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الشئون الخارجية السويسرية .

وأعرب المسئول السويسري عن تقديره للدور الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية في مجال حفظ معطيات الأمن والاستقرار بالدولة المصرية ،والتي لمسها خلال زياراته لمصر ،على الرغم من التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية .

واستعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في المنطقة على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة ،واتساع رقعة أعمال العنف والإعتداءات الإرهابية.

وأشاد بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية مع الجانب السويسري، مؤكدا رغبته في الإرتقاء بها إلى آفاق أوسع ، نظرا لأن سياسة الوزارة تهدف إلى الإنفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الصديقة ،في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات
صارت تمثل خطورة على أغلب دول العالم .

كما أكد وزير الداخلية ووزير الدولة السويسري للشئون الخارجية، خلال اللقاء، على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية ذات الصلة بالعناصر والكيانات الإرهابية من خلال قنوات الاتصال المعنية .

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.