الرئيسية / إقتصاد / مجلس النواب يقر زيادة جديدة على أسعار السجائر ولا علاقة لها بالزيادة السابقة…والسبب؟

مجلس النواب يقر زيادة جديدة على أسعار السجائر ولا علاقة لها بالزيادة السابقة…والسبب؟

المصريين بجد

وافق مجلس النواب في الجلسة العامة اليوم، الإثنين، على زيادة جديدة في أسعار السجائر تخصص لتمويل التأمين الصحي الشامل بقيمة 75 قرشًا على كل علبة سجائر «عبوة 20 سجارة»، وزيادة 25قرش كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة.

,قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، إنّ الزيادة الجديدة بالنسب في القانون الخاصة بالسجائر، لا علاقة لها بالزيادة السابقة في أسعار السجائر، موضحا أن النسب الحالية لدعم وتدعيم قانون التأمين الصحي.

جاء ذلك ردا على تساؤلات محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، عن النسب الجديدة على السجائر في قانون التأمين الصحي الجديد، وعلاقتها بالنسب التي فرضت عليها منذ أكثر من أسبوع، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة قانون التأمين الصحي، بحضور عمرو الجارحي وزير المالية والدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة.

وأكد السويدي، أن القانون تضمن 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مباعة في السوق المحلي، سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن يتم زيادتها كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشا أخرى، حتى تصل إلى جنيه ونصف.

ولفت رئيس “دعم مصر”، إلى إشكالية أخرى في القانون، متعلقة برسوم الـ75 قرشا، ونسبة الـ10% للتبغ، مؤكدا ضرورة أن تكون الرسوم كلها بالنسب، بخاصة أن السجائر أنواع، وأسعارها تختلف، ومن ثم يجب أن تكون الرسوم بنسب محددة.

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.