الرئيسية / البرلمان / مجلس النواب يؤجل التصويت النهائى على العلاوة لعدم اكتمال النصاب وأغلبية الثلثين

مجلس النواب يؤجل التصويت النهائى على العلاوة لعدم اكتمال النصاب وأغلبية الثلثين

المصريين بجد
لم يتمكن مجلس النواب من التصويت النهائى على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى وعدم توفر الأغلبية اللازمة للموافقة على القانون وهى ثلثى أعضاء المجلس، فبعد انتهاء النداء بالاسم على الأعضاء المتواجدين لم يكتمل العدد المطلوب، وقرر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تأجيل التصويت النهائى لجلسة الغد الأربعاء، لأخذ أصوات باقى الأعضاء الذين لم يصوتوا بجلسة اليوم.
 
 وتسبب غياب بعض أعضاء مجلس النواب عن الجلسة العامة، فى تأجيل التصويت على قانون العلاوة الخاصة، حيث أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب تأجيل أخذ الرأى النهائى إلى جلسة قادمة، ورفع الجلسة العامة وعقد الجلسة القادمة ظهر غد الأربعاء.
 
ونتج عن غياب النواب عدم اكتمال النصاب القانونى المتطلب للموافقة على مشروع قانون العلاوة الخاصة والذى يبلغ الثلثين، ووجه عبد العال الأمانة العامة للبرلمان بالتواصل مع النواب الذين لم يصوتوا لحضور جلسة غدا.
 
وأوضح رئيس المجلس أن قراره جاء تفعيلا لنص الفقرة الثانة من المادة المادة 328 من اللائحة، والتى تنص على أنه إذا قل عدد من أدلوا بأصواتهم عن الأغلبية اللازمة، وجب تأجيل أخذ الرأى فيه لجلسة أخرى.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يرفض “التجارب السريرية” ويعيده لمجلس النواب

المصريين بجد أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.