الرئيسية / إقتصاد / متحدث الزراعة: محصول القصب هذا الموسم لم يكن فيه تكلفة عالية

متحدث الزراعة: محصول القصب هذا الموسم لم يكن فيه تكلفة عالية

سامح عبده-المصريين بجد

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور حامد عبد الدايم في حوارها ببرنامج “المواجهة” الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي على شاشة إكسترا نيوز إن الوزارة مع الفلاح قلبا وقالبا وإن الوزارة تعمل أكثر ما تتحدث حيث عُقدت اجتماعات مستمرة مع لجنة الزراعة بمجلس النواب وممثل من وزارة المالية بخصوص أزمة قصب السكر مشيرا إلى أن القضية ليست الموافقة على سعر توريد قصب السكر بل أن المشكلة تتعلق بموازنة الدولة.
وأضاف عبد الدايم أن الوزارة طالبت سعر رفع سعر توريد محاصيل ولكن تم الإعلان عن هذه الأسعار مع القرارات الاقتصادية الأخيرة المتعلقة بتحرير سعر الصرف وهو ما سبب أزمة مشيرا إلى أن محصول القصب الحالي تم زرعة بمدخلات الانتاج على السعر القديم ولم يكن هناك زيادة في أسعار الأسمدة وأن المحصول هذا الموسم لم يكن فيه تكلفة عالية.
وتابع أن: “الأزمة ستمر بسرعة لأن هذا هو المحصول الرئيسي ويصعب أن يتخلى المزارع عنه ونحن جميعا ندعمه ويمكن ان أتغلب على المشكلة بزيادة انتاجية الفدان ونحن نتحدث عن الدعم المقدم من الحكومة ولن تحدث زيادة في أسعار الاسمدة الخاصة بالقصب”.
ولفت إلى أن: “:العمالة تمثل زيادة 25 % فى تكاليف محصول وهناك وفد من الوزارة سيتوجه إلى الهند للوقوف على أحدث آلات غرس والحصاد”.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.